رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"غيابات مؤثرة".. أكثر المحترفين تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري السعودي

محترفي الدوري السعودي
محترفي الدوري السعودي

تعود اليوم الخميس منافسات الدوري السعودي للمحترفين في صراع جديد على حسم اللقب بين الأندية، والتي تشهد منافسة جانبية في كل موسم بين المحترفين الأجانب في تسجيل الأهداف.

 

أقرأ أيضاً..

غياب الهدافين عن انطلاقة الدوري السعودي

 

تشهد الجولة الأولى من دوري روشن السعودي غياب مؤثر للهدافين التاريخيين بالدوري السعودي، وسط تواجد لاعب وحيد وهو عبدالرازق حمدالله لاعب الاتحاد الحالي في قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف بالدوري، بعد رحيل العدد الأكبر من المحترفين.

 

وقد رحل عن الدوري كل من بافيتمبي جوميز لاعب الهلال والسوري عمر السومة لاعب الأهلي، وكارلوس إدواردو المنتقل للدوري الإماراتي والبرتغالي إيلتون خوزية، نعرض لكم قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف بين اللاعبين المحترفين قبل إنطلاق النسخة الجديدة من دوري المحترفين.

 

قائمة أكثر المحترفين تسجيلا للأهداف

سجل الدولي السوري عمر السومة 144 هدف في الدوري خلال فترة تواجدة مع النادي الأهلي بداية من موسم 2014-2015 وخلال الثمانية سنوات الماضية، ونجح خلال أن يكون الهداف التاريخي للمحترفين الاجانب في الدوري السعودي للمحترفين.

 

في المركز الثاني المغربي عبدالرزاق حمدالله برصيد 89 هدف سجلها خلال فترة تواجدة مع نادي النصر والانتقال لفريق

الاتحاد مؤخراً، لكنه يغيب عن النمور في افتتاح الموسم للإيقاف لمدة 4 أشهر.

 

في المرك الثالث بافيتمبي جوميز أحد أبرز المحترفين في تاريخ نادي الهلال، نجح الدولي الفرنسي في تسجيل 81 هدف خلال 4 مواسم مع الزعيم، وأصبح من أبرز المحترفين في الدوري السعودي بشكل عام.

 

استطاع البرتغالي إيلتون خوزية لاعب فيق الفتح السابق أن يضع بصمته في تاريخ الدوري السعودي بعد مسيرة طويلة داخل الأندية في الدوري المحترفين، سجل 64 هدف خلال مسيرته مع أندية الوحدة والقادسية والفتح والنصر.

 

امتلك الهلال لاعب أخر استطاع الدخول ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي وهو البرازيلي كارلوس إدواردو، سجل اللاعب 59 هدف خلال مسيرته مع الهلال والأهلي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "أضغط هنا"