عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المباني الحكومية طوال ساعات العمل (فيديو)

الدكتور خالد قاسم،
الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

 أصدرت الحكومة خطة ترشيد استهلاك الكهرباء،  في المصالح الحكومية والأماكن المكشوفة بهدف مواجهة الازمة الاقتصادية وتوفير الوقود والحد من فاتورة الاستيراد أسوة بما يحدث في دوال العالم من ترشيد لمواجهة الازمة الاقتصادية العالمية.

 

اقرأ أيضًا:

محافظ المنيا يتابع جهود المراكز بترشيد استهلاك الكهرباء

 

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك متابعة مستمرة من قيادات التنمية المحلية لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بالمحافظات.

 

وقال خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، عبر فضائية “دي إم سي”، إن كل المباني والمرافق التابعة لوحدات الجهاز الإداري في الدولة سترشد الاستهلاك الكهربائي طوال ساعات العمل الرسمية، مع الالتزام التام بغلق الإنارة داخليًا وخارجيًا عقب انتهاء ساعات العمل.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية،

أن هناك قرار من وزير التنمية المحلية يحدد مواعيد غلق وفتح المحال التجارية والمحال العامة والمولات في الصيف، حيث ينص القرار على إغلاق المحال الساعة 11 مساءً، ويزيد هذا التوقيت يومي الخميس والجمعة لتغلق الساعة 12 ليلًا. 

 

وأشار خالد قاسم إلى أنه يتم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت من المواعيد، نظرًا لحاجة المواطنين لها، ويتم العمل على التأكد من ترشيد الإنارة وإستهلاك الطاقة في جميع دور العبادة.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا