رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يوشيمي ياماشيتا: أشعر بمسؤولية كبيرة بالمشاركة في المونديال

يوشيمي ياماشيتا
يوشيمي ياماشيتا

 تدخل اليابانية يوشيمي ياماشيتا حكمة كرة القدم اليابانية، ضمن 3 حكمات ستشاركن للمرة الأولى، في مونديال للرجال خلال منافسات كأس العالم قطر2022.

 

اقرأ أيضًا.. كأس العالم.. معلومات قد لا تعرفها عن البطولة الأكثر متابعة تاريخيًا

 

وتشارك اليابانية يوشيمي ياشاميتا في مونديال قطر رفقة كل من الفرنسية ستيفاني فرابار والرواندية سليمة موكانسانجا و3 حكمات مساعدات.

قالت ياماشيتا عن مشاركتها في المونديال: "لم أكن أتوقع أن تتاح لي فرصة كهذه، أشعر بمسئولية كبيرة بالمشاركة، وأتمنى أن أظهر بالشكل اللائق"

وكثفت ياماشيتا من استعدادتها للمشاركة في المونديال من خلا التدريب لمدة ساعتين يوميا طوال الأسبوع ولا تحصل سوى على راحة يوما واحدا، كما تخوض ياماشيتا تدريبات ذهنية من خلال رياضة اليوجا للحصول على قدر أكبر من التركيز، والخروج من حالة الضغط النفسي استعدادا لإدارة مباريات المونديال.

 

وكشفت ياماشيتا عن السر وراء عشقها  لكرة القدم عن طريق شقيقها الكبرى والتي لعبت المرة في

الجامعة، وخاضت تجربة التحكيم تحت إشراف ماكوتو بوزونو وهي حكمة شاركت إلى جوارها ياماشيتا في إدارة مباريات خلال طوكيو 2020 ودوري أبطال آسيا.

 

وتتميز ياماشيتا بالهدوء خلال إدارتها للمبارايات ما يساعدها على اتخاذ قرارات صائية في أغلب الأوقات، ولا تستخدم البطاقات إلا في أضيق الحدود، حيث تقوم بتحذير اللاعب أولا قبل إشهار البطاقة.

تبدأ بطولة كأس العالم، قطر 2022 في 21 نوفمبر، المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر، وتلعب المباراة الافتتاحية بين الدولة المستضيفة قطر وفريق الأكوادور على ستاد البيت في مدينة الخور.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا