رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهمية زيارة الرئيس السيسي لألمانيا

علي الحفني- نائب
علي الحفني- نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا غدًا الأحد مهمة للغاية نظرًا لأنها تأتي في إطار الإعداد لقمة المناخ التى تستضيفها مصر فى نوفمبر  المقبل في مدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا..الرئيس السيسي يلتقي نظيره الأمريكي على هامش قمة جدة

حوار بطرسيبرج للمناخ

وأضاف الحفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مشاركة الرئيس السيسي في حوار بطرسيبرج للمناخ ولقاءه مع المستشار الألماني أولاف شولتس تأتي لمتابعة بعض الملفات الخاصة المرتبطة بالعلاقات الثنائية المتميزة التى تربط بين القاهرة وبرلين.

نتائج جيدة

وأكد نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق، إن هذه الزيارة ستسفر عن نتائج جيدة على كل المستويات، مشيرًا إلى أن مصر ترأس حاليًا مؤتمر دولي لتغير المناخ لأنها تستضيف الدول نيابة عن القارة الافريقية، لافتًا إلى أن مصر حريصة على توافر

كل ظروف النجاح للمؤتمر حيث هناك متطلبات من القارة الإفريقية والدول النامية في هذا الإطار وهذا المؤتمر سيكون كفيلًا بإتاحة الفرصة لعقد المزيد من المشروعات المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة مثل الهيدروجين الأخضر والسعي نحو الاقتصاد الأخضر.

زيارة السيسي لألمانيا

 جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيقوم بزيارة لألمانيا غدًا الأحد للمشاركة في  حوار بطرسبرج للمناخ، وسيتم عقد سلسة لقاءات مع المستشار الألماني وعدد من الأعضاء البارزين في الحكومة الألمانية.

موضوعات ذات صلة:

ولي العهد السعودي يستقبل السيسي في مطار جدة

بث مباشر.. السيسي يصل السعودية للمشاركة في قمة جدة