عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

TikTok تخبر الشيوخ الأمريكي كيف تخطط لتعزيز أمن بيانات المستخدمين

تيك توك
تيك توك

 في رسالة إلى تسعة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ، قالت TikTok إنها تعمل على إزالة أي شك حول أمان بيانات المستخدم في الولايات المتحدة.

 

 كرر الرئيس التنفيذي Shou Zi Chew الادعاء بأن TikTok تخزن بيانات المستخدم الأمريكية على خوادم تديرها Oracle، والتي سيتم تدقيقها من قبل طرف ثالث. وقال تشيو أيضًا إن الشركة تتوقع حذف البيانات المحمية للمستخدمين الأمريكيين من أنظمتنا الخاصة والمحورية بالكامل إلى خوادم Oracle السحابية الموجودة في الولايات المتحدة.

 

 كتب تشيو في الرسالة التي حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز: "نحن نعمل مع Oracle على ضوابط جديدة ومتقدمة لأمن البيانات ونأمل أن ننتهي منها في المستقبل القريب، هذا العمل يجعلنا أقرب إلى اليوم الذي سنكون فيه قادرين على التمحور نحو نظام جديد ورائد في الصناعة لحماية بيانات مستخدمينا في الولايات المتحدة، مع إشراف قوي ومستقل لضمان الامتثال".

 

كان تشيو يرد على أسئلة في رسالة أرسلها أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون - بما في ذلك روجر ويكر، العضو الجمهوري البارز في لجنة التجارة بمجلس الشيوخ - بعد تقرير صادر عن BuzzFeed News.

 

أفاد المنشور الشهر الماضي أن مهندسي ByteDance في الصين، الشركة الأم لـ TikTok، وصلوا إلى بيانات غير عامة عن المستخدمين في الولايات المتحدة بين سبتمبر 2021 على الأقل ويناير 2022.

 

دفع التقرير أيضًا بريندان كار ، كبير المفوضين الجمهوريين في لجنة الاتصالات الفيدرالية ، إلى دعوة Apple و Google لإزالة تطبيق TikTok من متاجرهم. طلب كار ردًا من الشركات بحلول الثامن من يوليو إذا اختاروا عدم إزالة TikTok من App Store و Play Store، على التوالي.

 

 في الخطاب، دحض تشيو الكثير من تقارير BuzzFeed News، على الرغم من الاعتراف بأن العاملين في ByteDance خارج الولايات

المتحدة يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدم الأمريكية وفقًا لسلسلة من ضوابط الأمن السيبراني القوية وبروتوكولات الموافقة على التفويض التي يشرف عليها فريقنا الأمني ​​في الولايات المتحدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، لدى TikTok نظام داخلي لتصنيف البيانات وعملية الموافقة التي تحدد مستويات الوصول بناءً على تصنيف البيانات وتتطلب الموافقات للوصول إلى بيانات المستخدم الأمريكية.

 

 أثار المشرعون مخاوف أمنية بشأن TikTok على مدار السنوات القليلة الماضية. في أغسطس 2020، وقع الرئيس آنذاك دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا كان من شأنه أن يجعل من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، تشغيل التطبيق في الولايات المتحدة. في الشهر التالي، وافق ترامب، من حيث المبدأ، على صفقة من شأنها أن تأخذ Oracle و Walmart حصة في شركة جديدة ستدير أعمال TikTok في الولايات المتحدة. كانت مايكروسوفت أيضًا في طريقها لتأمين صفقة.

 

 ألغى قاضٍ فيدرالي أمر ترامب قبل أن يُفترض أن يدخل حيز التنفيذ. ألغى الرئيس جو بايدن الأمر في يناير 2021، لكنه وقع على أمر منفصل يتطلب مراجعة أمنية لهذا التطبيق و WeChat. في الشهر التالي، ورد أنه تم تعليق صفقة Oracle و Walmart إلى أجل غير مسمى.