رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. السيسي: مصر ترتبط مع دول الاتحاد الأوروبي بعلاقات صداقة تاريخية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ترتبط مع دول الاتحاد الأوروبي بعلاقات صداقة تاريخية وروابط سياسية واقتصادية وثقافية متعددة.

اقرأ أيضًا.. فيديو.. السيسي: مصر تمضي بخطى ثابتة على طريق البناء والتنمية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي مع رئيسة المفوضية الأوربية، اليوم الأربعاء، أن مباحثاته مع رئيس المفوضية الأوروبية، شهدت تناول سبل تحقيق النقلة النوعية المأمولة في الشراكة المصرية الأوروبية خلال الفترة المقبلة، من خلال تعزيز التعاون في عدد من القطاعات ذات الأولوية في إطار الرؤية التنموية المصرية.

وأوضح أنه على رأس هذه القطاعات، الطاقة، والطاقة النظيفة وأمن الغذاء والتحول الرقمي والنقل الكهربائي الزراعة والري الحديث، بالإضافة إلى تشجيع الشركات الأوربية على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

ورحب بزيارة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون

دير لاين، والوفد المرافق لها إلى مصر، مؤكدًا أنها تأتي في إطار الحرص المستمر على التشاور وتبادل الرؤى والتباحث حول سبل تعميق الشراكة وأجوه التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، مضيفًا أن العلاقات المصرية الأوروبية تشهد زخمًا كبيرًا يستهدف تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين.

وأوضح أن لقاء اليوم فرصة للتأكيد مجددًا على أن مصر تعتز بالاتحاد الأوروبي شريكًا أساسيًا في مختلف المجالات، خاصة وأن مصر تمضي بخطى ثابتة على طريق البناء والتنمية من خلال رؤية مستقبلي طموحة.