رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نفسيون يكشفون تفاصيل جديدة عن حالة عروس كفر الدوار

عروسة كفر الشيخ
عروسة كفر الشيخ

اجتاح فيديو لعروسة من مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة السوشيال ميديا وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي حيث تقدمت بطلب غريب من أجل قبول التوقيع على عقد قرانها.

 

اقرأ ايضًا:- عروس التريند أظهرت الوجه الحقيقي للتربية في مجتمعنا

 

وطلبت العروسة قبل التوقيع على عقد قرانها من زوجها باحترام الأهل والأقارب وأبرزهم والدتها.

 

ومن عبر  الفيديو قالالعروسة من عريسها أمام المعازيم: «أنا واثقة في ربنا وفيك أنك هتكون خير الزوج والسند والصاحب، ومندمتش في يوم إني اخترتك، بالعكس كنت أعظم وأفضل انتصاراتي في الحياة».

 

واستكملت:«هطلب منك طلب، زي مهشيل أهلك في عيني هتشيل أهلي في عينك، والصغير في عيلتي قبل الكبير، ومع احترامي لكل أهلي، أمي، ثم أمي ثم أمي».

 

تستعرض بوابة الوفد فى هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن القصة كاملة لعروسة التريند، نفسيون يعلقون على ما تم تداوله :

 

من هى عروس كفر الدوار :

 

عروس  تدعى أمنية طارق، ومُقيمة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

 

يظهر على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لأمنية طارق،انها تعمل في مستشفى خاص بكفر الدوار، وهي خريجة الكلية التكنولوجية في الإسكندرية، ويُدعى خطيبها أحمد بركات، ويتابعها أكثر من 5 آلاف متابع عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وحقق الفيديو الكثير من الجدل على صفحتها ليسجل نحو 12 ألف تفاعل حتى الآن.

 

وتصدرت أمنية طارق عروسة كفر الدوار، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب شروطها التي أملتها على العريس قبل كتب الكتاب، وعلقت عروس كفر الدوار على الجدل المُثار حولها على الفيسبوك قائلة: «كل الشكر للكومنتات السلبية بجد».

 

الحاله النفسية لعروسة كفر الدوار :

 

من ناحيته،الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي إن شخصية عروسة كفر الدوار  يظهر عليها حالة هسترية فى حبها للشهرة من خلال عملها فيديو توجه فيها بعض الرسائل للحفاظ على اسرتها قبل الامضاء على وثيقة الزواج ،وان الفيديو الذى تم نشره من خلال العروسه نفسها لتظهر فى صورة خارج المألوف فى التربية والعادات وتقليد الريف المصرى.

وأضاف ان عادات الارياف المعروف بين الاسر يقال دائما ان " العروسة بتاعتنا" او " خلاص خدنها" ومثل هذه الكلمات  رد فعل البنت مقصود ، ولكن الاندفاعها فى هذه الكلمات لزوجها سلوك غير  صحيح ، كان من المفترض ان يكون الحديث بينهم وليس امام الناس جميعا ولكن العروسة شخصيتها تحب الشهرة .  

 

السلوك الحالى لمجتعنا :

 

وفى نفس السياق سلوك عروسة كفر الدوار اصبح ترند وكل ما هو تريند لازم يتم تقليده وسنشهد خلال الايام القادمة مثل عروسة كفر الدوار بكل الاشكال المختلفة .

 

ان السوشيال ميديا اظهرت الوجه الحقيقى لمجتمعنا ،وفقدنا الهوية المصرية التى تربينا عليها ، نحن تربينا على على برامج ودراما تبنى الاسر وتعلم كيفية التربية للاطفال

 

الفرق بين التربية والرعاية :

 

قالت الدكتوره ساميه خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس ، ان عروسة كفر الدوار ما فعلته غير صحيح ولا يوجد أى

نوع من التربية او الرقى فى توجيهها لزوجها حديث امام الناس بهذا الشكل ،وهذا ما ينعكس على ما تربت عليه بين اب وام فقدوا فقدوا التربية واصبحوا رعاه لأولادهم مثل كثير من الناس فى مجتمعنا .

 

واضاف ان هناك فرقا كبيرا بين التربية والرعاية ،ولان التربيه مفهومها الاساسى ان تعرف الفرق بين الصح والخطأ ، اما الرعاية فهى الرعاية الصحية والاكل والشرب وهذا ما تفعله الاسر المصرية حاليآ لانشغالهم بسوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى .

 

دور القوة النعمة فى موجهة مثل هذه الموضوعات :

 

ما يحدث الأن من القوة الناعمة فى المسلسلات والافلام لا نرى الا دماء وفقدان البنت للحياء ،لان  الدرما حولت الدنيا ان البنت " تقول اى حاجه" وان هذا من ضمن الحرية ، لذلك مجتمعنا اصبح يفقد فهمه لمفهوم الحرية ، لكن نحتاج الى برامج ودراما مثل ما تربينا عليها ، يكون هناك رساله تحترم عقولنا وتحترم الهوية المصرية .

 

وأوضح ان الرئيس يتعامل مع المرأه بمنتهى الرقى ولأول مرة فى تاريخ مصر يأتى رئيس يعطى كل هذه الحقوق، ولابد أن نتعاون ونساعد الرئيس فى ابرز حالة الرقى التى تسعى الدولة لاعطاء المرأه كافة حقوقها ونستخدم هذه الحقوق فى موضعها الصحيح .

 

ما نحتاج اليه اعادة الدراما لموضعها الصحيح فى بناء المجتمع وتصبح الدرام لها دور فعال فى المجتمع المصرى وتربية الاطفال من خلال البرامج والمسلسلات

 

رد فعل رواد السوشيال بعد انتشار الفيديو :

 

هناك العديد من الآراء حول القبول أو رفض هذه الطريقة للتعبير عن متطلباتها، ولكن رأى رواد السوشيال ميديا أن العروسة تعنف عريسها بطريقة غير لائقة، وكان من الأفضل الحديث معه بعيدًا عن أسرتها وأسرته، والطرف الآخر يُبرر موقفها.

 

وأطلق عليها العديد من الألقاب، حيث أطلق عليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ«عروس مش هسيب أهلي بالساهل»، «العروسة تعنف عريسها»، وغيرها من الألقاب.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news