رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تنظيم قافلة سكانية شاملة في قرية الميهي بمركز الدلنجات

قافلة شاملة
قافلة شاملة

 

نظمت الوحدة المحلية لمركز الدلنجات  بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية شاملة تحت شعار ( الخِلفة مسئولية.. شارك   

التنمية ) بقرية الميهي التابعة لقرية طيبه بالدلنجات وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

 

في مجال الصحة  الكشف علي ( ١٩٣ أطفال  - ١٠٠ باطنه - ٣٠  امراض نسا) كما تم عمل تحاليل لعدد ٧٠ من اهالي القرية ما بين سكر وانيميا.

 

كما قامت الادارة البيطرية بتقديم خدمات بيطرية، منها  رش ضد الطفليات لعدد ٦٠٠ اغنام  وعدد ٢٥٠ ابقار وعدد ١٥٠جاموس، كما تم علاج جماعي لعدد ٢٦٧ من الاغنام  و تم توعية المواطنين بمبادرة تطوير مراكز تجميع الالبان وتوعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات

التموين:  تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع حيث تم توزيع ٦٠ أنبوبة.

 

كما تم خلال القافلة التوعية بخطورة المشكله السكانية وآثارها علي التنمية المستدامه و خطورة الزواج المبكر على الأسرة والمجتمع و تحفيز السيدات علي محو أميتهم.

 

 ومن جانبة  أكد اللواء  هشام آمنة - محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم.