رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد فوز ميلان على أتلانتا.. مباراة وحيدة تفصله عن اللقب الغائب منذ 11 عامًا

ميلان الإيطالي
ميلان الإيطالي

 اقترب فريق ميلان الإيطالي من تحقيق إنجاز تاريخي بعدما أصبح على بعد خطوة من حصد لقب الدوري الإيطالي بعد غياب 11 عامًا لم يستطع فيها الفريق التتويج بالبطولة وضمان الحصول على اللقب التاسع عشر في تاريخه، ومعادلة إنتر ميلان.
 

وكان قد حقق فريق ميلان تحت قيادة مدربه ستيفانو بيولي فوزًا مهمًا على نظيره أتلانتا مساء أمس الأحد بثنائية نظيفة جعلته على بعد خطوة وحيدة من حصد اللقب، إذ واصل الفريق تربعه على جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 83 نقطة، ليحافظ على الفارق مع انتر ميلان الذي يلاحقه في المركز الثاني برصيد 81 نقطة.

 

 ويتبقى لفريق ميلان مباراة فاصلة بالجولة الأخيرة أمام ساسولو صاحب المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وهي ما تعني تتويج الروسونيري في حالة الفوز بهذه المباراة.

 

ويقام اللقاء على ملعب مابي وسط مخاوف من محبي الروسونيري بسبب نتيجة مباراة الذهاب، والتي انتهت بخسارة ميلان بنتيجة 1-3 على ملعب سان سيرو.

 

ماذا لو تعثر ميلان أمام ساسولو وتساوى مع إنتر ميلان في الصدارة؟

 

إذا تساوى ميلان وإنتر في عدد النقاط مع نهاية المسابقة، حيث إذا تعثر ميلان في مباراته أمام ساسولو القادمة سيكون لديه 84 نقطة، وأيضًا إنتر إذا في المباراة القادمة سيصل لـ84 نقطة، وحينها هناك معايير سيتم اللجوء إليها.

 

أولًا – نقاط المواجهات المباشرة بين الأندية التي تساوت في عدد النقاط.

ثانيًا – فارق الأهداف في المباريات التي لُعبت بين الأندية التي تساوت في عدد النقاط.

ثالثًا – فارق الأهداف بوجه عام.

رابعًا – أكبر عدد تم تسجيله من الأهداف.

خامسًا – إقامة مباراة فاصلة إذا كانت حتمية من أجل تحديد الفائز، الفريق الهابط أو المشارك في بطولة أوروبية، وفي حال استمرار التعادل يتم إجراء قرعة.


طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا..