عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة دهنية تفيد صحتك

الزبادي
الزبادي

مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تعتبر مصدرًا غنيًا للدهون الصحية تعزز الصحة إذا تم تناولها بكميات معقولة.

 

اقرأ أيضًا:

ما الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم

 

غالبًا ما يتم تصنيف الأطعمة الدهنية على أنها غير صحية، لكن الدهون ليست دائمًا غير صحية بأي حال من الأحوال وحتى الدهون المشبعة من أصل حيواني، والتي يحذر خبراء التغذية منها، لها الحق في الوجود في النظام الغذائي - بكميات معينة. من المستحيل رفض الدهون تمامًا، لأنها تمد الجسم بالطاقة وتمنح الجسم القوة للنشاط البدني والعقلي، كما تضمن الامتصاص المناسب للعناصر الغذائية المفيدة، والتي غالبًا ما تكون قابلة للذوبان في الدهون.

 

على وجه الخصوص، الفيتامينات A ، D ، E ، K ، والتي تعتبر حيوية وضرورية للعمل الطبيعي للخلايا، أيض البروتينات والدهون والكربوهيدرات والكهارل، تتطلب جرعة معينة من الدهون لامتصاصها من قبل الجسم.

 

فيما يلي بعض الأطعمة التي تحتوي على دهون، ولها فوائد صحية ويجب تضمينها في النظام الغذائي، ما لم تكن هناك موانع فردية لاستخدامها.

 

الأسماك الزيتية: يوفر المنتج للجسم أحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، والتي بفضلها يتم الحفاظ على الحالة الجيدة لنظام الأوعية الدموية والصحة المعرفية طويلة المدى. توجد هذه الأحماض الدهنية القيمة في كل من الأسماك

الحمراء النبيلة والرنجة العادية والماكريل والسردين.

 

أفوكادو: بالإضافة إلى كونها غنية بالأحماض الدهنية الصحية ، فهي غنية أيضًا بالبروتينات ومضادات الأكسدة. استهلاكه يقي من الالتهابات.

الجبن: تعتبر البروبيوتيك من الأطعمة الدهنية الأخرى التي تعد أيضًا مصدرًا كبيرًا للكالسيوم. أصناف بيضاء وصحية خاصة صلبة: موتزاريلا ، شيدر ، بارميزان.

 

المكسرات: كما أنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية. بالإضافة إلى الكثير من البروتين والألياف. تعتبر حفنة من المكسرات يوميًا طريقة جيدة للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ومنع الإفراط في تناول الطعام.

 

زبادي: تظهر الأبحاث أن الحصص المنتظمة من الزبادي العادي ، وليس قليل الدسم ، يمكن أن تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتعزيز إدارة الوزن بشكل أفضل. أيضًا، يعتبر هذا المنتج مصدرًا غنيًا للبروبيوتيك وبالتالي يؤثر بشكل إيجابي فى عمل الأمعاء.