رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تسليم رئيس هندوراس السابق لأميركا لمحاكمته (فيديو)

تسليم رئيس هندرواس
تسليم رئيس هندرواس السابق إلى الولايات المتحدة

 عرضت فضائية "العربية"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد لحظة تسليم رئيس هندوراس السابق أورلاندو هيرنانديز لأميركا لمحاكمته.

 

اقرأ أيضًا: يورو.. قصة قرية بهندوراس تمطر سماؤها أسماكًا في فصل الصيف (شاهد)

 

 ويظهر الفيديو نقل رئيس هندرواس السابق إلى أمريكا بطائرة وحوله عدد من رجال التأمين.

 

وفي السياق ذاته، سلمت هندوراس، أمس الخميس، الرئيس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز إلى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات بتهريب المخدرات والأسلحة، وهذا بعد أن أعلنت السلطات الأمريكية سابقًا أنه حليف رئيسي في الحرب على المخدرات.

 

ألقي القبض على الرئيس السابق بعد أسابيع فقط من انتهاء ولايته الثانية. ونُقل هيرنانديز على متن طائرة تابعة لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية إلى نيويورك. وهناك سيواجه هيرنانديز تهم التآمر لإدخال مواد محظورة إلى الولايات المتحدة، وحمل واستخدام أسلحة، بالإضافة إلى تهمة التآمر لحمل الأسلحة واستخدامها.

في وثائق المحكمة ، زعم المدعون الأمريكيون أن هيرنانديز متورط في "مؤامرة تهريب مخدرات فاسدة وعنيفة" نقلت أكثر من 550 طنا من الكوكايين إلى الولايات المتحدة. كما ووجهت إليه تهمة التآمر لارتكاب جرائم حيازة رشاشات وأجهزة تخريبية.

ويقول ممثلو الادعاء إن هيرنانديز تلقى ملايين الدولارات من عصابات المخدرات، بما في ذلك بارون المخدرات المكسيكي سيئ السمعة جواكين "إل تشابو" جوزمان. وفقًا لذلك، استخدم هيرنانديز الأموال لتمويل حملاته السياسية وشارك في تزوير سجلات الناخبين في انتخابات 2013 و 2017 الرئاسية في هندوراس.