رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف تهدد Mercedes-Benz EV تسلا برقم قياسي جديد

Mercedes-Benz EV
Mercedes-Benz EV

 كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن سيارتها الاختبارية طويلة المدى Vision EQXX التي قطعت أكثر من 1000 كيلومتر على بطارية مشحونة بالكامل - في أقوى تحدٍ لسيارات تسلا Elon Musk في سوق السيارات الكهربائية (EV)، وهي أطول مسافة قطعتها على الإطلاق. EV مقابل شحنة واحدة حتى الآن.


 وفقًا لشركة صناعة السيارات، بدأت الرحلة من ألمانيا إلى جنوب فرنسا في ظروف باردة وممطرة، وتم القيام بها بسرعات عادية على الطريق، بما في ذلك الإبحار طويل المدى بسرعة تصل إلى 140 كم / ساعة.

 

وقالت الشركة في بيان: "كانت حالة شحن البطارية عند الوصول حوالي 15 في المائة، أي ما يعادل النطاق المتبقي حوالي 140 كيلومترًا، وكان متوسط ​​الاستهلاك أدنى مستوى قياسيًا بلغ 8.7 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر".


قدم ملف المسار - من الطريق السريع إلى الممرات الجبلية، بما في ذلك أعمال الطرق - وظروف الطقس جهاز Vision EQXX مع مجموعة متنوعة من التحديات.


وفقًا للشركة، فإن مفهوم التصميم خفيف الوزن لـ VISION EQXX شامل - من المواد المستخدمة إلى الهياكل الإلكترونية المبتكرة التي توفر نسبة مواتية من القوة إلى الوزن.


تحتوي السيارة على مادة مركبة مستدامة من ألياف الكربون والسكر تُستخدم في الجزء العلوي من البطارية، والتي تُستخدم أيضًا في الفورمولا 1، والأرضية الخلفية مُصنَّعة باستخدام عملية صب الألمنيوم.


أدى نهج التصميم المبتكر إلى توفير الوزن بنسبة تصل

إلى 20 في المائة مقارنة بالمكون المصنوع تقليديًا، وقال Ola Kallenius، رئيس مجلس إدارة Mercedes -بنز جروب إيه جي.

 

قال صانع السيارات، نظرًا لأن نظام الدفع الكهربائي يولد القليل من الحرارة المفقودة بفضل كفاءته العالية، فإن التبريد السلبي يكون كافياً طوال الرحلة.


يعمل الحل عالي الكفاءة من الناحية الديناميكية الهوائية على زيادة المدى بمقدار 20 كم.
لقد أثبت VISION EQXX بشكل لا لبس فيه الإمكانات الواقعية للكفاءة المتميزة للسيارات الكهربائية ".


تشكل سيارة مرسيدس-بنز EV تحديًا صعبًا لقادة سيارات السيدان الكهربائية الفاخرة الأخرى، بما في ذلك بورش تايكان وأودي إي ترون جي تي وسيارة تيسلا رودستر القادمة.


تخطط شركة صناعة السيارات للذهاب إلى الكهرباء بالكامل بحلول عام 2030، وتحديد هدف لنصف مبيعاتها العالمية لتشمل السيارات الهجينة والمركبات الكهربائية بحلول عام 2025.


ستضم مجموعة مرسيدس تسعة طرازات بحلول نهاية العام، بما في ذلك الإصدارات المكهربة من سيارات الفئة E و B-Class.