رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علي الحجار في سهرة رمضانية بالأوبرا

علي الحجار
علي الحجار

 يُحيي الفنان الكبير علي الحجار سهرة رمضانية على مسرح النافورة بالأوبرا في التاسعة والنصف مساء غدٍ الجمعة 15 أبريل.

 

اقرأ أيضًا.. سهرات الأوبرا الرمضانية| أسعار تذاكر حفل مدحت صالح على مسرح النافورة

 

 من المقرر أن يقدم "الحجار" خلال الحفل مجموعة مختارة من أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني الممتد لأكثر من أربعين عامًا، منها: "الهلالية، زي الهوا، عارفة، الحلم في الليل الطويل، الزين والزينة، تجيش نعيش، العروسة، الليلة ليكي، على قد ما حبينا، أنا كنت عيدك، في قلب الليل، لما الشتا يدق البيبان، مفيناش من خوف، مسألة مبدأ، في هويد الليل، الحلواني، عم بطاطا، داري العيون، انكسر، اعذريني، رمضان كريم، حرمًا يا سيدي، يارب.


 وقدم الحجار التهنئة لجمهوره بمناسبة شهر رمضان المعظم، وأعرب عن سعادته لتواجده معهم بالأوبرا التى وصفها بحصن الفنون الجادة.

 

معلومات عن المطرب علي الحجار:

 ولد علي إبراهيم الحجار في الرابع من أبريل عام 1954، بحي إمبابة، فور تخطي علي الحجار الثانوية العامة قدم أوراقه لكلية التجارة انصياعًا لطلب أبيه إبراهيم الحجار، الذي كان يخشى على ولده من العمل بالوسط الفنى.

 

ثم التحق بكلية الفنون الجميلة وتخرج فيها عام 1979، وكان أثناء دراسته التحق هو وأخوه أحمد بفرقة التخت العربي لإحياء التراث.

 

 التقى بليغ حمدي الذي شاهده يغنى في حلقة من حلقات برنامج الموسيقى

العربية الذي تقدمه رتيبة الحفنى، ليبعث في طلبه، ثم ظل يتدرب معه حوالى سنتين حتى اختار له (بليغ حمدى) كلمات الشاعر الغنائي الكبير (عبدالرحيم منصور) أغنية (على قد ماحبينا) لتكون البداية التي قدمه بها للجمهور في حفل ليلة رأس السنة عام 1977.

 

 ثم كان الألبوم الأول الذي تضمن أربع أغنيات، كتب عبدالرحيم منصور ثلاثًا منها، وكتب بليغ حمدي بنفسه أغنية رابعة، بعنوان «قالت»، تحت اسمه المستعار كشاعر وهو (ابن النيل).

 

 غنى علي الحجار من ألحان الملحن الكردي هلكوت زاهر أغنية باسم رجعنا لبعضينا، من كلمات هاني الصغير، وشاركت فيها المطربة الكردية ليلى فريقي، كانت من أقوى ديو مشترك عربي وكردي.

 

  يعتبر علي الحجار أول مطرب عربي ومصري شارك في ديو مشترك مع مطربة كردية، وأول مطرب عربي غنى من ألحان الملحن الكردي هلكوت زاهر، وحققت نجاحًا في كردستان.