رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ألمانيا تدعم حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الفحم الروسي

الفحم
الفحم

قال مصدر حكومي، اليوم الثلاثاء 5 أبريل، إن ألمانيا ستدعم حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الفحم من روسيا إذا تم ذلك بشكل تدريجي.

 

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: «ستدعم ألمانيا حظر الاتحاد الأوروبي على الفحم مع الإلغاء التدريجي»، وفقًا لوكالة رويترز.

 

قالت مصادر مطلعة على الأمر أن الاتحاد الأوروبي يخطط لاقتراح الحظر تدريجي إلزامي لواردات الفحم من روسيا في رد مباشر على التقارير التي تفيد بأن القوات الروسية ارتكبت جرائم حرب واضحة في أوكرانيا.


ستتم إضافة الإجراء المتعلق بالفحم إلى مجموعة من الخطوات التي تهدف إلى تعزيز التدابير الحالية وتصحيح الثغرات التي تم تحديدها بالفعل للمناقشة هذا الأسبوع من قبل سفراء الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت المصادر إن تفاصيل الحظر وتوقيت إلغاء الفحم ما زالت قيد المناقشة، مضيفيين إنه من المتوقع أيضًا أن تقترح المفوضية الأوروبية حظر دخول معظم الشاحنات والسفن الروسية إلى دول الاتحاد الأوروبي.

 

وأشارت المصادر إلي أن الاتحاد الأوروبي لا يخطط لفرض عقوبات على النفط

أو الغاز في الوقت الحالي، على الرغم من الضغط المكثف لإلحاق المزيد من الألم الاقتصادي بموسكو. لكن دول الاتحاد منقسمة بشدة بشأن الخطوات المقبلة وبعض الحكومات تواصل الضغط من أجل إشارة على الأقل هذا الأسبوع بأن الاتحاد يتطلع لخفض واردات النفط الروسية.

 

قاومت عدة حكومات، بما في ذلك ألمانيا والمجر ، توسيع نطاق العقوبات لتشمل قطاع الطاقة الروسي، لكن الادعاءات القائلة بأن القوات الروسية المنسحبة أعدمت عشرات المدنيين العزل أدت إلى تجدد الدفع من قبل بعض أعضاء الكتلة الشرقية لتعزيز تلك الإجراءات. تتطلب الموافقة على الحزمة وحظر الفحم دعم جميع الدول الأعضاء البالغ عددها 27.