عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. الرئيس الأوكراني يكشف أول شيء سيفعله عند لقاء بوتين

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

 كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن أول شيء سيفعله عند لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدًا أنه سيتحدث معه بشأن الأراضي المحتلة.

 

اقرأ أيضًا.. أوكرانيا: لم نتوصل لاتفاق بشأن إجلاء المدنيين من ماريوبول

 

وقال الرئيس الأوكراني في كلمة متلفزة، اليوم الثلاثاء: "سيتعين علينا إجراء استفتاء، وسيتعين على الناس التحدث، والاستجابة لهذا الشكل أو ذاك من التسوية وماذا ستكون التسويات هي موضوع محادثتنا وتفاهمنا بين روسيا وأوكرانيا".

 

وأضاف: "مستعد في أول لقاء مع بوتين، لإثارة هذه القضية قضية الأراضي المحتلة، وهي قضية مهمة بالنسبة لنا، لكنني على يقين أن هذا الاجتماع لن يأتي بحل، واعتقد أنه بدون هذا الاجتماع لا يمكنك أن تفهم حقًا ما هم مستعدون لفعله من أجل وقف الحرب وما هم على استعداد للقيام به إذا لم نكن مستعدين".

 

وأعرب زيلنسكي، مرارًا عن استعداده للقاء نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وجها لوجه، وقال: "أؤكد مجددا استعدادي للاجتماع مع بوتين في أي توقيت وأعتقد أن هذه ستكون خطوةصحيحة، لأن اللقاء (وجها لوجه) يمكن أن يكون موضوعيًا.

 

وتتواصل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا للأسبوع الرابع، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تدمير

137 منشأة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، إن من بين المنشآت التي تم قصفها منظومتي إطلاق صواريخ متعددة، ونظام صاروخي مضاد للطائرات، و8 مستودعات صواريخ، تحتوي على أسلحة وذخيرة مدفعية، و101 مكان تخزين عتاد عسكري.

 

وأضاف أن التقسيمات الفرعية للقوات الروسية تقدمت 6 كيلومترات أخرى، وسيطرت على قرية "أوروجاينويه"، مشيرًا إلى أن القتال يدور ضد وحدات من لواء هجوم المناطق الوعرة المنفصل رقم 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

وتابع: كذلك توغلت مجموعة من قوات جمهورية دونيتسك - التي تعترف بها روسيا فقط - بعمق 4 كيلومترات في دفاعات اللواء 25 المحمول جوًا، والتابع للقوات المسلحة الأوكرانية، لمحاولة السيطرة على قرى "كامينكا" و"نوفوسيلوفكا فتورايا" و"فيرخنيتوريتسكويه".