رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة يشعل الكلاسيكو

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

يبدو أننا على موعد مع مباراة من العيار الثقيل، عندما يواجه ريال مدريد "غريمه التقليدي" برشلونة في قمة الجولة ال29 من عمر مسابقة الدوري الإسباني، والتى ستقام على ملعب السنتياجو بيرنابيو في العاشرة من مساء الأحد القادم.

 

إقرأ أيضًا.. كلاسيكو الأرض.. حديث بين بيريز ولابورتا في مباراة ريال مدريد وبرشلونة (صورة)

 

صحوة ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو

 

ويقدم الفريقين مستويات كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث إستطاع ريال مدريد الصعود لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تخطي عقبة باريس سان جيرمان الصعبة بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين، إضافة إلي الفوز الأخير الذي حققه على مايوركا في الجولة ال28 من الدوري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليُعزز صدارته للدوري برصيد 63 نقطة.

 

علي الصعيد الآخر صعد برشلونة لدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما حقق الفوز على جالطة سراي التركي بهدفين لهدف واحد، إضافة إلي النتائج الكبيرة التي يقدمها الفريق تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز في المسابقة المحلية والتي جعلت الفريق يحتل المركز الثالث برصيد 51، ويفصله خمسة نقاط فقط عن صاحب المركز إشبيلية والذي يمتلك 56نقطة .

 

تاريخ المواجهات يُشعل الكلاسيكو

 

ريال مدريد وبرشلونة

 

وبالعودة لتاريخ مواجهات الفريقين في البطولات التي جمعتهم نجد أن هناك منافسة قوية بين الثنائي، حيث جمع الثنائي 248 مباراة في جميع البطولات، حقق خلالها ريال مدريد الفوز في 100 مباراة، فيما نجح برشلونة في تحقيق الإنتصار في 96 مباراة، وكان التعادل حاضر في 52 لقاء.

 

سيطرة ملكية على الدوري

 

ريال مدريد

 

أما على صعيد الدوري الإسباني فألتقيا الفريقين في 183 مباراة، حيث كان للريال نصيب الأسد من الفوز، بعدما حقق الفوز في 76 مباراة، بينما فاز البارسا في 72 مباراة، وكان التعادل حاضراً في 35 لقاء.

 

برشلونة صاحب الكلمة العليا في الكأس

 

برشلونة

 

وكانت الكلمة العليا لبرشلونة في بطولة كأس الملك، حيث تواجه الثنائي في 35 مباراة، إستطاع ريال مدريد تحقيق الفوز في 12مباراة، وفاز برشلونة في  15 لقاء، وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

 

وكانت هناك 6 مباريات في كأس الدوري الإسباني، لم يستطع المرينجي تحقيق الفوز في أي مباراة منهم، وفاز البلوجرانا في مباراتين، وكان التعادل حاضر في أربعة مرات.

 

هيمنة الريال على مباريات السوبر

 

ريال مدريد وبرشلونة

 

وكانت هيمنة الملكي في بطولة كأس السوبر الإسباني واضحة، حيث خاض الفريقين 15 مباراة، نجح الريال في تحقيق الفوز في 9مواجهات، وفاز النادي الكتالوني في 4 مباريات، وانتهت مباراتين بالتعادل.

 

وجمع ريال مدريد وبرشلونة مباراة واحدة في كأس كوروناسيون إنتهت بفوز الملكي.

 

أما على صعيد دوري أبطال أوروبا،  فتواجها الثنائي في 8 مباريات، فاز الميرينجي في 3 مباريات، وإنتصر البارسا في مباراتين، وتعادلا في 3 لقاءات.

 

بنزيما يسعى لكتابة تاريخ جديد 

 

كريم بنزيما

 

وحال مشاركة الفرنسي كريم بنزيما والتي أصبحت محل شك، فإنه يسعي للتسجيل في برشلونة للوصول لامركز التاسع في قائمة هدافي الكلاسيكو، وعبور رقم لاعب ريال مدريد السابق سانتيلانا والذي لديه 12 هدف في

مباريات ريال مدريد وبرشلونة.

 

وبشكل عام فإن بنزيما خاض أمام برشلونة 41 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها 13 انتصارا و10 تعادلات وتكبد 18 هزيمة، وسجل في تلك المباريات 11 هدفًا وصنع 10 آخرين.

 

وتوزعت أهداف المهاجم الفرنسي بواقع 7 أهداف في الدوري الإسباني و3 في السوبر الإسباني وهدف وحيد في كأس ملك إسبانيا، ولم يسجل في دوري أبطال أوروبا.

 

وجاء آخر هدف لبنزيما في شباك برشلونة، في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في السوبر الإسباني هذا الموسم، والتي انتهت بفوز ريال مدريد (3-2) بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية.

 

رغم الرحيل..ميسي يتصدر قائمة هدافي الكلاسيكو..وبنزيما التاسع

 

ميسي

 

ويحتل كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد المركز التاسع في قائمة هدافي الكلاسيكو برصيد 11 هدف، فيما يتواجد لاعب ريال مدريد السابق سانتيلانا برصيد 12 هدفا في المركز الثامن.

بينما يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، القائمة برصيد 26 هدفًا مقابل 18 هدفًا، لكل من ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو.

 

ويحتل راؤول المركز الرابع برصيد 15 هدفًا ومن ثم يأتي سيزار، لاعب برشلونة السابق، في المركز الخامس برصيد 14 هدفًا، مناصفة مع كل من لاعبي ريال مدريد السابقين فرانشيسكو خينتو وفيرينك بوشكاش.

 

لقاء مرتقب

 

ويترقب عُشاق كرة القدم اللقاء، خاصة وأن الثنائي لديهم دوافع مُختلفة للفوز، في ظل تواجد تشافي بالعناصر الجديدة التي تعاقدت معها الإدارة مؤخراً، كما إنهم يقدمون مستويات مميزة ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين، الجابوني بيير اوباميانج و الموهبة الكبيرة بيدري والذي يلقبه الكثير بأنه خليفة الأسطورة إنييستا، وايضا دي يونج بجانب الخبرة الكبيرة التي تتمثل في المدافع بيكيه.

 

كما أن هناك المدير الفني العملاق كارلو انشيلوتي في ريال مدريد والذي لديه فريق منظم وقوي، كما إنه يمتلك الخبرة بجانب الشباب، حيث يقدم الكرواتي لوكا مودريتش أداء كبير خلال الفترة الماضية، بجانب الثنائية الرائعة والتي تجمع فينسيوس جونيور والفرنسي كريم بنزيما.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا ..