رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المكتبة العامة بثقافة الفيوم تختتم فعاليات أجازة نصف العام

الفعاليات الثقافية
الفعاليات الثقافية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، عدداً من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية بالتعاون مع فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، وذلك بالمكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بالقرى والمراكز.


في إطار ذلك اختتمت مكتبة الفيوم العامة فعاليات أجازة نصف العام، بعمل مسابقات ترفيهية ومعلومات عامة بعنوان "فكره ومعلومة " أدارتها هناء حسن بالإضافة إلى ورشة حكى من قصص القران بعنوان "قوم سبأ" بقلم عبد الحميد عبد المقصود، أدارتها رضا محمد، أوضحت أن الهدف من القصة تعريف الأطفال بقصص القران، إلي جانب مسرح عرائس بعنوان "انا عبله" نفذته هناء حسن، بالإضافة إلى فقرة للألعاب الشعبية.


ونفذ نادى المرأة ورشة أشغال يدوية من قماش الجوخ لتعليم الأطفال طريقة عمل فريم للتصوير باستخدام

الكرتون وقماش الجوخ والخرز لإعطاء الشكل الجمالي المطلوب مع المدربة فاطمة محمد، إلى جانب معرض للمنتجات اليدوية والفنية التى تم عملها خلال فترة أجازة نصف العام.


وشارك بيت ثقافة أطسا في الحملة القومية لتنظيم الأسرة بالتعاون مع إدارة أطسا الصحية بقرية جردو، بمحاضرة بعنوان "الزيادة السكانية وأثرها على التنمية" ألقاها عويس معوض عضو نادي الأدب ببيت ثقافة اطسا، تحدث فيها عن الزيادة السكانية وتأثيرها علي المجتمع والاقتصاد والتنمية وكلما زادت الكثافة السكانية داخل الدولة، كلما ساهمت في عرقلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.