عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة: تناول الألياف تخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ

 ضغط الدم
ضغط الدم

أظهرت الدراسات أن تناول الألياف القابلة للذوبان ، وخاصة السيليوم ، يحسن التحكم في ضغط الدم ، مما يساعد على تقليل مستوياته المرتفعة.

 

اقرأ أيضًا.. 4 خطوات لتجنب ارتفاع ضغط الدم

 

غالبًا ما ينظر الأطباء إلى ارتفاع ضغط الدم على أنه نذير لأمراض خطيرة أخرى ، بما في ذلك النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، وفي الوقت نفسه ، يمكن خفض مستويات ضغط الدم المرتفع عن طريق إجراء تغييرات معينة في النظام الغذائي - على سبيل المثال ، من خلال البدء في تناول الأطعمة التي لا تساعد فقط في علاج ارتفاع ضغط الدم ، ولكن أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

 

وفقًا لضغط الدم في المملكة المتحدة ، هناك أدلة بحثية تظهر أن تناول الألياف القابلة للذوبان يساعد في تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. يقول الخبراء إن نوعًا من الألياف مثل سيلليوم مفيد جدًا على وجه الخصوص - حيث يمكن أن يساعد استهلاكها في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

يمكن للسيليوم أن يؤثر بشكل إيجابي على القلب عن طريق تقويته وخفض ضغط الدم وتحسين مستويات الدهون.

فهو يرتبط بالدهون والأحماض الصفراوية ، مما يساعد الجسم على إزالتها من الجسم. في عملية استبدال هذه الأحماض الصفراوية المفقودة ، يستخدم الكبد الكوليسترول لإنتاج المزيد. ونتيجة لذلك ينخفض ​​مستوى الكوليسترول في الدم ".

 

في إحدى الدراسات ، لوحظ تأثير خفض الكوليسترول الضار LDL بعد تناول ستة جرامات من سيلليوم يوميًا لمدة ستة أسابيع. بالإضافة إلى ذلك ، فقد وجد أن استهلاك هذا النوع من الألياف في الجسم يزيد من مستوى الكوليسترول "الجيد" HDL الذي يساعد الأوعية الدموية على التخلص من الكوليسترول "الضار".

 

بالإضافة إلى ذلك ، أفاد العلماء أن سيلليوم يعمل كمضاد حيوي ويعزز نمو البكتيريا المعوية الصحية ، ويمنع الإمساك ، ويساعد على تطبيع مستويات السكر في الدم.