رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البرلمان الليبي يقر خريطة الطريق للمرحلة المقبلة بالإجماع

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

أقر مجلس النواب الليبي بالإجماع خريطة الطريق للمرحلة المقبلة والتي تنص على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في غضون 14 شهرا، كما صوت المجلس على اختيار رئيس الحكومة الجديدة الخميس المقبل.

جاء ذلك خلال جلسة للاستماع للمرشحين لمنصب رئيس الحكومة.

وأفاد مراسل من بنغازي بأن التصويت تم بالإجماع، بتأييد 116 نائبا وافقوا على البنود الواردة في الخريطة، والتي تضمن 3 مواد رئيسية.

ليبيا تُسجل أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا

ووفقا لموقع الغد الإخبارى ،لفت المراسل إلى أن هناك مرشحان يتنافسان على رئاسة الحكومة والتي من المرجح الإعلان عنها، يوم الخميس المقبل بحسب إعلان رئيس البرلمان، المستشار عقيلة صالح، وهما: فتحي باشاغا وخالد البيباص.

وتابع أن لجنة خريطة الطريق النيابية ستبدأ التواصل مع المجلس الأعلى للدولة لإجراء بعض التعديلات على الإعلان الدستوري، ومن المفترض تعديلها خلال أسبوع.

وأشار إلى أن فتحي باشاغا هو الأكثر حظا، نظراً للرصيد الذي يتمتع به في مناطق غرب البلاد، والتوافقات

التي حدثت على مستوى المؤسسة العسكرية، كما أن باشاغا تحدث اليوم بأن على سلم أولوياته دعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة ورفض التدخلات الخارجية وتوحيد المؤسسة الأمنية.

ليبيا.. باشاغا يعلن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية في هذه الحالة

وأضاف مراسلنا أن هناك بعض الفصائل المسلحة غرب البلاد خرجت ببيانات تؤيد بقاء حكومة عبد الحميد الدبيبة لحين إجراء الانتخابات، ما يبقي خطر وقوع صدام عسكري في العاصمة طرابلس.

وكان المجلس قد أقر الثلاثاء الماضي 13 شرطا للترشح لمنصب رئيس الحكومة الجديدة بعدما اعتبر رئيس البرلمان الحكومة الحالية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، منتهية الولاية.

 

للمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :