رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) عضو بالنواب: تعديل قانون الإيجار القديم ينظم العلاقة بين المالك والمستأجر

مناقشة قانون الإيجار
مناقشة قانون الإيجار القديم

 أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون الإيجار القديم كان على مدار عشرات السنوات مصدر اختلاف، ما دفع الدولة لاتخاذ قرارا بإصلاح لا بد منه في هذا القانون الذي ينظم العلاقة بين المالك والمستأجر.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. الرئيس السيسي للمصريين: "هخليكوا تتكعبلوا في الشقق"

 

 

وأضاف "السجيني" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " dmc"، اليوم الأحد، أن  لجنة تعديل قانون الإيجار القديم تبدأ أول اجتماعاتها في 21 فبراير الجاري، لافتا إلى أن  القانون الجديد سيعمل على إحداث توازن بين المالك والمستأجر.

 

واستطرد  أنه تم تشكيل اللجنة البرلمانية لأول مرة، من أجل صياغة القانون الجديد بشكل غير تقليدي، لافتا إلى أن اللجنة الثمانية المشار إليها، تضم 4 تنفيذيين و4 من

قيادات من البرلمان ووزراء العدل والإسكان والتنمية المحلية، ورئيس مجلس مستشاري مجلس الوزراء، والبرلمانيين الأغلبية ورئيس لجنة الإدارة المحلية ورئيس لجنة الإسكان ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشيوخ.

 

وأكمل السجيني أن جميع المشاركين في اللجنة اتفقوا على مبادئ عامة، وهي حدوث التوازن واحترام لأحكام  المحكمة الدستورية، وهذا ما سيتم   مناقشته يوم 21 فبراير الحالي، مؤكدا أنه سيتم التوصل إلى حلول في هذا الملف، قائلا :" بنتعامل في هذا الملف بالشوكة والسكينة".

المزيد من أخبار الميديا