عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الرئيس الصيني يستقبل فلاديمير بوتين في بكين

الرئيس لصيني يستقبل
الرئيس لصيني يستقبل بوتين

 عرضت فضائية "روسيا اليوم"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد لحظة استقبال  الرئيس الصيني شي جين بينغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي وصل بكين اليوم الجمعة في أول زيارة رسمية له منذ منذ بداية جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضًا: وصول السيسي لبكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية (صور)

ووصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إلى الصين للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية هناك، ولقاء الرئيس الصيني شي جين بينغ، لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا.

 

ومن المقرر أن يجري الرئيسان محادثات أثناء اللقاء، وسيرافق بوتين خلال الزيارة وفد يضم مساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية يوري أوشاكوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ونائب رئيس الوزراء دميتري تشيرنيشينكو، ووزير الطاقة نيكولاي شولغينوف، ورئيس شركة "روسنفط" إيغور سيتشين.

 

ويعد هذا اللقاء المباشر بين الزعيمين الروسي والصيني الأول من نوعه منذ بداية وباء كورونا.

 

وأفاد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري

بيسكوف، سابقا، بأن لقاء الرئيسين سيعقد اليوم الجمعة قبل بداية مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية.

ومن المتوقع أن يناقش بوتين وشي جين بينغ أثناء لقائهما أهم القضايا الدولية، بما في ذلك الحوار بين روسيا والولايات المتحدة وحلف الناتو، والمقترحات الروسية حول الضمانات الأمنية، بالإضافة إلى الاتجاهات الرسمية للتعاون الثنائي، بما في ذلك في مجال الطاقة والتعاون الاستثماري والفضاء.

يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 والذي من المقرر أن يقام اليوم 4 فبراير، في الاستاد الوطني الصيني.

المزيد من أخبار الميديا