عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تستثمر مليار دولار في ثاني أكبر شركة طيران بالهند

شركة Jio أكبر شركة
شركة Jio أكبر شركة طيران في الهند

بعد استثمار 4.5 مليار دولار في شركة Jio، أكبر شركة طيران في الهند، تضع Google الآن ما يصل إلى مليار دولار في Airtel، ثاني أكبر مشغل للهواتف المحمولة، حسبما أعلنت Airtel.

 

تركز الشراكة على الوصول إلى الهواتف الذكية بأسعار معقولة وهي جزء من استثمار Google الموعود بقيمة 10 مليارات دولار في البلاد، وقال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google، في بيان: "استثمارنا التجاري والاستثماري في Airtel هو استمرار لجهود صندوق Google for India Digitization لزيادة الوصول إلى الهواتف الذكية".

 

تتضمن الصفقة استثمارًا بقيمة 700 مليون دولار للاستحواذ على ملكية بنسبة 1.28 في المائة في شركة إيرتل، مع تخصيص 300 مليون دولار أخرى للاتفاقيات التجارية المحتملة. على وجه التحديد، ستعمل شركتا Airtel و Google على توسيع تشكيلة أجهزة Android من Airtel عبر البرامج المبتكرة ذات القدرة على تحمل التكاليف، ومع ذلك، لم تحدد الشركات ما الذي ستترتب عليه هذه البرامج.

 

قالت Airtel أيضًا إنها ستنظر في أهداف إستراتيجية أكبر مع Google حول معايير شبكة 5G والأنظمة البيئية السحابية والمزيد، قال سونيل بهارتي ميتال، رئيس مجلس إدارة شركة Airtel من خلال شبكتنا الجاهزة للمستقبل،

والأنظمة الأساسية الرقمية، ونظام التوزيع الأخير ونظام الدفع، فإننا نتطلع إلى العمل عن كثب مع Google لزيادة عمق واتساع النظام البيئي الرقمي في الهند".

 

تعاونت Google سابقًا مع Jio على الهاتف الذكي JioPhone Next منخفض التكلفة الذي تبلغ تكلفته 87 دولارًا والذي تم طرحه للبيع في 4 نوفمبر بعد تأخير بسبب نقص الرقائق العالمية. كما تلقت Jio استثمارات من Facebook وشركات أخرى.

 

مع وجود عدد كبير من مستخدمي الإنترنت المحتملين، تطلع Alphabet و Meta الأم على Facebook وآخرون إلى الهند لتعزيز النمو. عمل كلا العملاقين في مجال التكنولوجيا على توصيل الإنترنت إلى الهند، و Alphabet مع Project Loon و Meta عبر Free Basics، والذي تم حظره لاحقًا في الهند.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news