رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسامة ربيع: حققنا أعلى إيراد وحمولة في تاريخ قناة السويس خلال 2021 (فيديو)

أسامة ربيع
أسامة ربيع

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتمامًا كبيرًا للقناة، خاصةً فيما سيتعلق بتطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس الذي سيتم انجازه خلال 24 شهرًا.

 

اقرا ايضا.. فيديو.. أسامة ربيع يكشف تفاصيل التطويرات الجديدة في قناة السويس 

 

وتابع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة القناة السويس، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلع خلال اجتماع أمس على أخر مستجدات حركة الملاحة، كما أنه وجه بسرعة انجاز أعمال تطوير القطاع الجنوبي للقناة قبل الموعد المحدد، مؤكدًا أن قناة السويس حققت خلال شهر نوفمبر الماضي أعلى عائد وحمولة في تاريخها، موضحًا أن الحمولة بلغت 113 مليون طن بزيادة 13% مقارنة بالعام الماضي، بالاضافة الى تحقيق إيراد 570 مليون دولار بزيادة 16.1% مقارنة بالعام الماضي.

 

وأضاف أن  أعداد السفن فيها أكبر من نفس الفترة للعام الماضي بنحو 19500 سفينة، بنسبة زيادة 9.6%، والعائد 5 مليارات

و980 مليون دولار، مشيرا إلى أنه عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي تطوير الأسطول البحري وتطوير منظومة التغذية البحرية، موضحًا أن تطوير الأسطول البحري وتطوير المجرى الملاحي عد خدمة كبيرة للعملاء، حيث ستتحسن الملاحة في الجزء الجنوبي بنسبة 28%، كما تم ضمّ لانشات مكافحة التلوث لأسطول الهيئة.

 

وأشار إلى أن الهيئة شهدت إطلاق مبادرة «ابتكر» لتشغيل نقاط المراقبة بالطاقة المتجددة، والبالغ عددها 16 نقطة، إذ أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتحول الرقمي للهيئة، وسيتم إعلان قناة السويس قناة خضراء في عام 2023.

 

فيديو... 

موضوعات ذات صلة... 


فيديو.. موعد عبور السفينة "إيفرجيفن" من قناة السويس

مرسي يشارك في المنتدي الاقتصادي العربي اليوناني