رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نبيلة مكرم: نهتم بحملات طرق الأبواب للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة أهمية التوعية بجانب العمل على توفير فرص آمنة بديلة للشباب، حيث يتم التعاون مع وزارة التجارة والصناعة من خلال جهاز تنمية المشروعات للعمل على ذلك.

اقرأ أيضا.. برامج ومراكز أطلقتها وزارة الهجرة لتدريب وتوظيف العمالة المصرية
وقالت وزيرة الهجرة: "إنه من المهم أن نسلط الضوء على النماذج الناجحة من الشباب، وكذلك المجلس القومي للمرأة من خلال حملات طرق الأبواب للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية".
وتواصل السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، في سادس محطاتها بمحافظة الدقهلية، استكمالا للخطط التنفيذية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة من خلال التوعية بمخاطرها، إلى جانب دعم وتأهيل الشباب

بالقرى المختلفة، وتسليط الضوء على الفرص البديلة الآمنة أمام الشباب المصري.
تأتي الفعاليات بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية وكوادر العمل المدني بالمحافظة.
يشارك في الفعاليات المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، والذي يقدم دورات تدريبية مكثفة لشباب المحافظة حول التأهل لسوق العمل، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وممثلين عن الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة، ممثل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممثلة المجلس القومي للمرأة.