رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشرة أخبار الوفد|تخصيص 10 ملايين جنيه للمتضررين من سيول أسوان وإعادة إعمار مترو الإسكندرية

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأخبار العربية والعالمية التي وقعت منذ صباح اليوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2021، والتي كان ابرزها تخصيص وزارة الأوقاف 10 ملايين جنيه لمتضرري سيول أسوان.

الأوقاف: تخصيص 10 ملايين جنيه للمتضررين من سيول أسوان

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تخصيص عشرة ملايين جنيه من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف لإعادة تأهيل منازل المتضررين من سيول أسوان، وذلك من خلال التنسيق مع كل من: محافظة أسوان ، ووزارة التضامن الاجتماعي في حصر أصحاب المنازل الأكثر تضررًا واحتياجًا لذلك، وسيتم التنفيذ فور موافاتنا بالحصر من المحافظة ووزارة التضامن في حدود المبلغ المقرر، وسيكون التنفيذ بالتنسيق مع وزارة الإسكان وتحت إشرافها.

لتفاصيل الخبر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4024501

 

250 يورو لإعادة الإعمار لتمويل مشروع مترو الإسكندرية

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، موافقة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على إتاحة تمويل إنمائي لمشروع مترو الإسكندرية خط أبوقير بقيمة 250 مليون يورو، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة والبنك لدعم رؤية الدولة التنموية في المجالات كافة، وتعزيز تحركاتها نحو التحول للاقتصاد الأخضر، وتطوير بنية تحتية مستدامة لقطاع النقل.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أنه من خلال التمويل الإنمائي، الذي يتم توفيره بشكل مشترك من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسات دولية أخرى، لصالح الهيئة القومية للأنفاق سيتم تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع تحديث وكهربة خط سكة حديد قائم يربط وسط مدينة الإسكندرية وأبوقير وتحويله لخط مترو.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4024305

 

الجمهورية الجديدة ستكون خالية من المناطق العشوائية

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريرًا تضمن إنفوجرافات تسلط الضوء على أن الجمهورية الجديدة ستكون خالية من المناطق العشوائية مع إعلان مصر خلوها من المناطق غير الآمنة نهاية 2021، ومن المناطق غير المخططة في 2030، وذلك في إطار جهود توفير سكن آمن وكريم لكل المصريين.

وأظهر التقرير أن 1.2 مليون مواطن مستفيد من تطوير المناطق غير الآمنة التي بلغ عددها 357 منطقة بـ25 محافظة، بإجمالي 246 ألف وحدة سكنية، وبتكلفة بلغت 63 مليار جنيه كتكلفة للمشروعات والقيمة التقديرية للأرض، وذلك بواقع 33 منطقة غير آمنة من الدرجة الأولى، و269 منطقة غير آمنة من الدرجة الثانية، و34 منطقة غير آمنة من الدرجة الثالثة، و21 منطقة غير آمنة من الدرجة الرابعة.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4024547

 

مخالفة مالية جسيمة في حال استمرار وجود صناديق تبرعات بالمساجد

صرح الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف بانتهاء مهلة رفع صناديق التبرعات من جميع المساجد اليوم الإثنين ١٥ نوفمبر ٢٠٢١ م، وأن وجود أي صناديق تبرعات بالمساجد مخالفة مالية جسيمة وجمع مال خارج إطار القانون.

وتحذر وزارة الأوقاف جميع العاملين بها بشدة من تلقي أية أموال على سبيل التبرع النقدي، وقصر أي تبرعات على التبرع العيني أو الحسابات البنكية المخصصة لذلك، وهي:

1-حساب صندوق عمارة المساجد بالبنك المركزي المصري وجميع فروعه رقم (9/80274/450/9).

2- حساب تبرعات البر وخدمة المجتمع بالبنك المركزي المصري رقم(9/78899/450/9).

وكذلك الحسابات الرسمية لمجالس الإدارة المعتمدة وفق التعليمات الصادرة في هذا الشأن، مع إثبات جميع التبرعات العينية من المستهلكات بسجل خاص لذلك بالمسجد، واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق التعليمات الصادرة من الوزارة في قبول التبرعات من الأدوات والأشياء المعمرة غير المستهلكات وأهمهما الإضافة المخزنية الصحيحة للعهد الرسمية.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4024325

 

مشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية

وافق مجلس النواب، نهائيًا "بالوقوف" على مشروع قانون مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية للدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار أحمد سعدالدين، وكيل المجلس، حيث تمت الموافقة على تعديل المادة الأولى إصدار في فقرتها الثالثة من القانون رقم 67 لسنة 2010 بشأن تنظيم مشاركة القطاع في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة.

جاء ذلك بعد طلب الحكومة أمس بإعادة المدولة على المادة ليصبح نصها: لمجلس الوزراء أن يستثني عقود مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة التي تتم بنظام المشاركة، والتي تبرمها الجهات الإدارية الخاضعة لأحكامه مع صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، أو أحد الصناديق الفرعية أو أيًا من الشبكات التابعة لأي منها، بعد استطلاع رأي وزارة المالية، وبما يتسق وضبط المادة (17) من مشروع القانون.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4024403

 

المنتخبات المتأهلة إلى الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022

وعلى الصعيد الرياضي بدأت تظهر معالم الملحق الأوروبي بـ تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى بشكل مباشر إلى المونديال، بينما تخوض المنتخبات أصحاب المركز الثاني مواجهات الملحق حتى يتم عقد المتأهلين عن قارة أوروبا.

 وجاء منتخب البرتغال على رأس قائمة المنتخبات التي تخوض الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم قطر 2022، في مفاجئة من العيار الثقيل بعد السقوط في الوقت القاتل أمام صربيا بهدفين مقابل هدف، ليحتل برازيل أوروبا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، بفارق الأهداف خلف صربيا اقتنصت بطاقة التأهل.

لتفاصيل المنتخبات المتأهلة لكأس العالم تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4024453

 

هجوم إرهابي يستهدف الشرطة العسكرية في بوركينا فاسو

وعلى الصعيد العالمي قتل مسلَّحون، يشتبه بأنهم إرهابيون، 19 عنصرًا من الدرك ومدنيًا، في هجوم وقع في شمال بوركينا فاسو، وفق ما أعلن مسؤولون.

  وأفاد رئيس هيئة أركان الجيش بأن الهجوم الذي وقع قبل الفجر استهدف "كتيبة للدرك في إيناتا".

وأفاد وزير الأمن ماكسيم كون في تصريح للإذاعة الوطنية بأن الهجوم أسفر عن سقوط 20 قتيلًا، بينهم مدني بناءً على حصيلة "أولية".

 وقال: إن عناصر الدرك "قاوموا وقاتلوا ببسالة"، موضحًا أنه تم العثور على ناجين وأن البحث جار عن آخرين.

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4024229