رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير أرصاد جوية: غرق الإسكندرية سيحدث قبل عام 2100 في هذه الحالة

 غرق الإسكندرية
غرق الإسكندرية

حالة من الجدل سببها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عقب تصريحاته خلال الأيام الأخيرة في الكلمة التي ألقاها في افتتاح قمة المناخ "كوب 26" العالمية لقادة العالم التي تستضيفها مدينة جلاسجو الإسكتلندية، بشأن الاحتباس الحراري والعواقب الوخيمة التي تنتظر العالم بسببه، حيث قال جونسون أن مدينة الإسكندرية على وشك الغرق هي وثلاثة مدن أخرى. 

 

اقرأ أيضًا.. محافظ الإسكندرية يحسم الجدل .. لماذا حذر بوريس جونسون من اختفاء "عروس البحر"؟

 

قال بوريس جونسون،  أثناء كلمته الافتتاح قمة المناخ "كوب 26" العالمية لقادة العالم، أن ارتفاع درجة الحرارة بمعدل4 درجات أخرى، قد تتسبب في غرق (الإسكندرية، ميامي، شنجهاي)، ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل ارتفاع درجة الحرارة.

 

 

خبير أرصاد يوضح حقيقة غرق الإسكندرية

قال الدكتور شاكر أبو المعاطي، رئيس قسم الأرصاد الجوية في المعمل المركزي للمناخ الزراعي، أن الأخبار التي تداولت عن غرق الدلتا واختفاء مديمة الإسكندرية، ترتبط بأن الانبعاثات تظل بنفس الوتيرة في الارتفاع مما يزيد درجة الحرارة بدرجتين في نهاية 2050 وبالتالي يمكن أن يؤثر بغرق واختفاء الاسكندرية.

 

غرق الاسكندرية

 

وأوضح أبو المعاطي، أن الحكومة المصرية تتخذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة، لحماية جميع شواطئ البلاد وذلك عن طريق عمل مصدات حتي لا تتسرب المياه إلى اليابس.

 

غرق الاسكندرية

 

شاكر أبو المعاطي: غرق هذة المناطق سيكون قبل عام 2100

رئيس قسم الأرصاد الجوية في المعمل المركزي للمناخ الزراعي، أن غرق كلا من ( الإسكندرية وبعض مناطق في الدلتا) سيكون قبل عام 2100، وذلك في حال استمرار ارتفاع درجة الحرارة درجتين مئوية، فسوف يرتفع سطح البحر، ولهذا السبب هناك مجموعة من البروتوكولات والاتفاقيات لتقليل ارتفاع درجات الحرارة، لتصل إلى  1.5 درجة، وفي حالة تم اتخاذ الاجراءات الازمة لن نفقد هذة المناطق. 

 

غرق الاسكندرية