رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علوم الفضاء يوضح تأثير إزالة الغابات على المناخ العالمي (فيديو)

إزالة الغابات
إزالة الغابات

دعا الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، إلى مساعدة الدول التي لديها غابات لمنع إزالتها، لأن ذلك يزيد من حدة التغيرات المناخية فى العالم ، مؤكدًا أن الغابات تمثل رئة للعالم لدورها في التخلص من ثاني أكسيد الكاربون وتوفير الأكسجين، لافتة إلى أهمية الاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة لمواجهة التغيرات المناخية.

 

اقرا ايضا: رئيس الوزراء يبرز أهمية حضور الرئيس السيسي الدورة 26 لقمة المناخ COP26

 

وأضاف نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن إزالة الغابات يزيد من حدة مشكلة التغيرات المناخية، موضحًا أن إنتاج ثاني أكسيد الكربون بكميات كبيرة يزيد من الاحتباس الحراري في العالم.

 

وأدت جائحة فيروس كورونا إلى إبطاء الاقتصاد العالمي ، ولكن إزالة الغابات في الأمازون تتسارع، وفي حين أن معظم الشركات الرئيسية في البرازيل لا تزال مغلقة بسبب عمليات الإغلاق وإجراءات الحجر الصحي ، يعتقد الكثيرون أن الحطابين وعمال المناجم غير القانونيين يستمرون في العمل في المنطقة مع القليل من التنظيم أو عدم التنظيم.

 

وأظهرت بيانات من المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (INPE) ، أن إزالة الغابات في الغابات المطيرة البرازيلية زادت بنسبة تقارب 64٪ في أبريل

من هذا العام ، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

 

في الشهر الماضي وحده تم تدمير أكثر من 156 ميلاً مربعًا (405,6 كيلومترًا مربعًا) من الغابات المطيرة - وهي مساحة شاسعة تزيد عن ضعف مساحة واشنطن العاصمة.وشهدت الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020 بالفعل زيادة أكثر من 50٪ في إزالة الغابات مقارنة بالعام الماضي ، وفقًا لبيانات INPE.

 

وتم نشر أكثر من 3000 جندي من القوات المسلحة البرازيلية في الأمازون ، إلى جانب مسؤولي البيئة ، للمساعدة في الحد من قطع الأشجار غير القانوني والأنشطة الإجرامية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على الغابات المطيرة ، وفقًا لوزارة الدفاع.

 

فيديو.. 

موضوعات ذات صلة: 

مدبولي: لقاءات السيسي على هامش قمة المناخ تعكس مكانة مصر (فيديو)

تحذيرات دولية من التغيرات المناخية
"الفاو": تلتهم الطعام فى العالم.. و"جونسون" يطالب بإنقاذ العالم من الفناء