رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمازون تمتلك حصة 20% في Rivian

Rivian
Rivian

تمتلك أمازون حصة 20 في المائة في شركة ريفيان الناشئة للنقل الكهربائي، وفقًا لإفصاح حديث عن هيئة الأوراق المالية والبورصات رصدته بلومبرج.

 

اعتبارًا من 30 سبتمبر، قالت الشركة إنها تمتلك استثمارات في الأسهم، بما في ذلك الأسهم الممتازة لشركة Rivian Automotive، بقيمة 3.8 مليار دولار أمريكي، ارتفاعًا من 2.7 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2020.

 

إن امتلاك أمازون لخُمس شركة Rivian ليس مفاجئًا، في عام 2019، قاد بائع التجزئة جولة استثمار بقيمة 700 مليون دولار في شركة صناعة السيارات، حيث ساهم بحوالي 440 مليون دولار في هذا المجموع.

 

في نفس العام، أعلنت كجزء من تعهدها 2040 للمناخ أنها ستشتري 100،000 سيارة توصيل كهربائية من Rivian، بدأت أولى تلك المركبات الكهربائية، وهي سيارة صغيرة لطيفة، في إجراء عمليات التسليم في لوس أنجلوس في بداية العام، تأمل أمازون في

أن يكون لديها 10000 من مركباتها الكهربائية Rivian على الطريق بحلول نهاية عام 2022.

 

كما قد تتخيل، فقد أدى ذلك إلى الضغط على شركة Rivian لتقديم خدماتها لأكبر عملائها، وفقًا لـ Bloomberg، أعطت الشركة الأولوية لشاحنات التصنيع لشركة Amazon على حساب مركباتها الاستهلاكية مثل R1T و R1S، كان من المفترض أن يتم إطلاق الطراز الأول في عام 2020، ولكن بعد سلسلة من التأخيرات المتعلقة بالوباء، تم طرح أول سيارة جاهزة للعملاء فقط من مصنع الشركة نورمال، إلينوي في سبتمبر الماضي.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news