رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القومي للمرأة يطلق أولى فعاليات مبادرة "دوى" بالتعاون مع اليونيسيف

مبادرة دوى
مبادرة دوى

انطلقت اليوم أولى فعاليات مبادرة "دوى"، والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع يونيسف مصر بمحافظات أسوان، أسيوط ، قنا، وسوهاج، وتستمر حتى الأول من نوفمبر.


اقرأ أيضًا.. القومي للمرأة يشارك في فعاليات إطلاق مبادرة "نورة"

 

مبادرة دوي

 

وتقوم المبادرة على فكرة تكوين دوائر مصغرة من الفتيات من سن ١٠ الى ١٨ عامًا يتم فيها تشجيعهن على التحاور و إبداء آرائهن في كل الامور التي تخصهن و المجتمع المحيط بهن وتطوير قدراتهن.

 

مبادرة دوي

وأكدت ايزيس محمود، مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج التدريبية والحملات، أنه سوف يتم اشراك الفتيات في برامج التوعية المختلفة التي يطلقها المجلس فضلاً عن التدريبات الخاصة بتكوين  قائدات المستقبل.

مبادرة دوى

 

وأشارت محمود، إلى أن المجلس قام بتدريب عدد من المدربات على منهجية ادارة الحوار  باستخدام الالعاب الذهنية و الكروت و الخيوط والالوان و الرسومات و المحاكاة التمثيلية، لافتة إلى أنهم يقمن حاليا بنقل الخبرة التدريبية لعدد ١٢٠ فتاة

اخرى من المحافظات المستهدفة  سيتم بعدها التوجه الى الأماكن المستهدفه لمقابلة الفتيات ليقمن بدورهن في تشكيل الدوائر  وإطلاق الحوار معهن.

 

مبادرة دوى

 

وأكدت مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج التدريبية والحملات، انه يشارك في هذه الدوائر مجموعة من الواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام اللاتى يقمن بتعريف الفتيات بمبادئ التسامح و المحبة وقبول الاختلاف.

 

مبادرة دوى

 

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

 

صور|قومي المرأة بالوادي الجديد يختتم حملة " المرأة صانعة السلام"

 

"القومى للمرأة" يشيد بقرار بدءتشغيل مكتب رقمى لخدمات نيابات الأسرة بالعريش

 

بحضور وزيرة الهجرة.. مايا مرسي تشارك في ندوة "جهود الدولة لتمكين المرأة"