رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. السيسي يضع إكليلًا من الزهور بالنصب التذكاري في ميدان الأبطال بالمجر

السيسي يضع إكليلًا
السيسي يضع إكليلًا من الزهور في المجر

 وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إكليلًا من الزهور بالنصب التذكاري بميدان الأبطال بالعاصمة المجرية بودابست.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. هكذا استقبلت الجالية المصرية في المجر الرئيس السيسي

السيسي يضع إكليلي من الزهور في المجر

وعرضت قناة "ten" اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر وصول الرئيس السيسي، إلى ميدان الأبطال بالعاصمة المجرية بودابست، إذ كان في استقباله عدد من قائد بالجيش المجري ومجموعة من الجنود.

السيسي في المجر للمشاركة في تجمع فيشجراد للمرة الثانية:

 ووصل الرئيس السيسي، الإثنين، إلى العاصمة المجرية بودابست، للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر، إذ يضم التجمع كلًا من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

الرئيس السيسي

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة مصر في القمة مع تجمع "فيشجراد" تأتي للمرة الثانية عقب عام ٢٠١٧، إذ تعكس حرص الجانبين على تطوير العلاقات بينهما، والتباحث بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وتناولت القمة عددًا من الموضوعات، وعلى رأسها دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأمن الطاقة، وبحث فرص تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين الجانبين، فضلًا عن سبل تطوير التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتمتع دول التجمع بعضويته.

السيسي يضع إكليلي من الزهور في المجر

وأضاف المتحدث الرسمي، أن زيارة الرئيس إلى بودابست ستشهد أيضًا عقد مباحثات ثنائية مكثفة مع كبار المسؤولين المجريين في مقدمتهم رئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان"، والرئيس المجري "يانوش أدير"، لبحث تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، فضلًا عن التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

السيسي: منعنا خروج أي قارب غير شرعي عبر الحدود المصرية

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن محاولة منع الهجرة غير الشرعية وعدم السماح للناس أن تلقى بالبحر بُعد إنساني وأخلاقي وليس من أجل أمن أوروبا فقط.

 

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مباحثاته مع رئيس الوزراء المجري تناولت الحديث عن موضوع الهجرة غير الشرعية والإجراءات التي تقوم بها مصر لمنع خروج أي قارب أو أي هجرة غير شرعية عبر الحدود المصرية.

 

وشدد الرئيس، على أنه في حال كنا نريد منع الهجرة غير الشرعية لأوروبا لا بد من عودة الاستقرار للدول التي تعاني من عدم الاستقرار، والتي يتم استخدام منافذها البحرية وشواطئها في العبور لأوروبا بشكل أو بآخر.

 

موضوعات ذات صلة:

(فيديو) قمحة يكشف أهمية مشاركة السيسي في تجمع فيشجراد 

مصطفى الفقي: مشاركة الرئيس في قمة فيشجراد تؤكد شعور مصر بمسؤوليتها الدولية

السيسي يدعو رئيس وزراء المجر لحفل افتتاح العاصمة الإدارية