رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. حنان ماضي تُحيي حفلًا غنائيًا في الأوبرا

حنان ماضي
حنان ماضي

 تُحيي المطربة حنان ماضي حفلًا غنائيًا ضخمًا في دار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، على المسرح الصغير في إطار بدء موسم الحفلات الشتوية هناك.

 

اقرأ أيضًا.. غدًا.. حفل حنان ماضي في الأوبرا المصرية

 

 

معلومات عن حنان ماضي:

 بدأت مسيرتها الفنية عام 1989 وحققت شهرة جيدة خلال فترة التسعينات، كانت بداية تألقها الفني مع تتر مسلسل اللقاء الثاني وعرفها الجمهور أيضًا من خلال تتر مسلسل المال والبنون، ساهمت مع زوجها السابق الموسيقار ياسر عبدالرحمن في تقديم 4 ألبومات منها: ليلة عشق" 1992، و"إحساس" 1996، و"شباك قديم" 1999.

 

ولدت في القاهرة عام 1966، والدها هو محمد ماضي، عازف الكمان في فرقة أم كلثوم، الذي كان يجلس في الصف الثاني، تعلمت الموسيقى منذ صغرها، وكانت تتقن العزف على آلة الكمان، التحقت بمعهد الكونسرفتوار.

 

أثناء دراستها بالمعهد كان زملاؤها يستعينون بها كمطربة وليس كعازفة، عرفها أساتذة المعهد كصوت جميل، وعندما تولت سمحة الخولي عمادة المعهد، كانت تطلب منها الغناء مع العزف على الكمان. انضمت حنان لأوركسترا المعهد، وسافرت معظم دول أوروبا كعازفة كمان مع الأوركسترا، منها ألمانيا وبريطانيا والمجر وكندا.

 

تعزف مقطوعات الموسيقى العالمية لكبار الكلاسيكيين. وتخرجت في المعهد بتقدير امتياز، لكنها لم تعين معيدة به، تعرفت بعد ذلك على عازف الكمان وقتها ياسر عبدالرحمن كما تعرفت على عمر خيرت، وانضمت وياسر كعازفي كمان في فرقة عمر خيرت، ونفذا معه ألبوماته الموسيقية منها "العرافة والعطور

الساحرة"، وكل أعماله الموسيقية التي اشتهرت خلال الثمانينات، اكتشف الموسيقار عمر خيرت موهبتها الغنائية العالية.

 

أثناء تسجيل تترات مسلسل "اللقاء الثاني"، كانت حنان موجوده في الاستديو كعازفة كمان، وبسبب تأخر علي الحجار علي بدء التسجيل، طلب منها عمر خيرت مؤلف موسيقي المسلسل أن تسجل أغنية التتر بصوتها لحين وصول الحجار. سجلت حنان الأغنية بصوتها، وعندما حضر الحجار وسمع صوتها، طلب من عمر أن تصاحبه الغناء في التتر، ومن هنا أسمها الفني، لتعيد التجربة في تتر مسلسل "المال والبنون".

 

 تزوجت من الموسيقار ياسر عبدالرحمن وساهما في إنتاج أول ألبوم لحنان ماضي "عصفور المطر"، وعرفها الجمهور بشكل جيد لتستمر التجربة الثرية بألبومات "في ليلة عشق" 1992، و"إحساس" 1996، و"شباك قديم" 1999، ولكن بعد ذلك انفصلت عن زوجها، ومع انحدار الذوق الموسيقي توقفت عن تقديم أي ألبومات واقتصرت على غناء تترات المسلسلات، وتحيي الآن بعض الحفلات في دار الأوبرا المصرية.

 

لمزيد من الآخبار الفنية.. أضغط هنا