رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبرزهم اللبن.. مشروبات تساعد في الإقلاع عن التدخين

مشروبات للإقلاع عن
مشروبات للإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين على صحة الإنسان، كما يتسبب في مشكلات عديدة ويمكن أن تصل إلى السرطان أو الوفاة، لذلك يحاول البعض الإقلاع عن التدخين للحفاظ على صحته وحياته، ولكن الرغبة الشديدة في تعاطي التبغ تكون طاغية، مما يجعل الإقلاع عن التدخين أمرًا صعبًا، لذلك نستعرض عليكم أبرز المشروبات التى تساعد على الإقلاع عن التدخين بشكل بسيط، وآخرى يجب الابتعاد عنها .

 

اقرأ أيضا..

الإفتاء توضح حكم التدخين وأضراره 

مشروبات تساعد على الإقلاع عن التدخين

مشروبات تساعد على الإقلاع عن التدخين

الحليب ومنتجات الألبان

يمكن أن يؤدي الحليب ومنتجات الألبان الأخرى إلى تفاقم مذاق السجائر، حيث تجعل مذاقها سيئ بالفم وأكثر مرارة، مما يجعل الشخص ينفر من السجائر بسبب مذاقها غير المرغوب فيه، وذلك وفقاً لدراسة أجريت 209 أشخاص مدخن في عام 2007 في مجلة (Nicotine & Tobacco Research) .

 

شاي الجينسنج

هذا الشاي عبارة عن أعشاب آسيوية، والتي تعمل على تنقية الجسم من السموم وتقليل فرص الإصابة بالسرطان؛ لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتى تعمل على التخلص من آثار النيكوتين والحد من أضرار التبغ، وذلك عن طريق إضعاف تأثير الدوبامين، وهو ناقل عصبي في الدماغ يرتبط بالمتعة ويتم إطلاقه عند تدخين التبغ.

 

الماء

يساعد الماء على تنقية الجسم من السموم والنيكوتين المتبقي عن طريق البول والعرق، ويخفف من بعض الأعراض التي تترافق مع انسحاب النيكوتين من الجسم بعد الإقلاع عن التدخين ومنها:

-الإمساك.

 

-السعال.

 

-الرغبة الشديدة في التدخين.

 

-الجوع والرغبة في تناول الطعام.

 

-الصداع.

 

تعرف أي مشروب يجب إستبداله للإقلاع عن التدخين

 

المشروبات التي يجب الابتعاد عنها

القهوة

من الأفضل استبدال القهوة بالشاي، خاصةً في أول أسبوعين، حيث تعد القهوة هي المشروب المفضل للمدخنين، كونها تحتوي على نسبة عاليه من الكافيين والتى تُزيد من التأثيرات المحفزة للسجائر.

مشروبات يجب الإبتعاد عنها أثناء الإقلاع عن التدخين

 

 

الكحول

يلجأ البعض إلى التدخين كثيراً أثناء شرب النبيذ وغيرها من المشروبات الكحولية، وذلك لأن النيكوتين الموجود في السجائر يحتوي على مادة تُشعر صاحبها فى بعض الأوقات بالنشاط، مما يعوض النعاس الذي تسببه الكحوليات.

 

ولذلك يجب الامتناع عن شرب الكحول عند الإقلاع عن التدخين، لأن المشروبات الكحولية تؤثر على قدرة الشخص في التحكم بنفسه.