رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجدي بدران يكشف أهمية تطعيم أعضاء منظومة التعليم إجباريا

الدكتور مجدى بدران،
الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن تطعيم أعضاء منظومة التعليم والطلاب اللقاح بشكل إجباري تنفيذًا لتوجيهات الرئيس، حتى يتسنى بدء العام الدراسي المقبل بأمان والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا:- حداد: تطعيم أعضاء منظومة التعليم إجباريا خطوة استباقية لعدم انتشار العدوى

للمسافرين للخارج| تعليمات جديدة بشأن الحصول على لقاح كورونا

 

استئناف عملية التعليم

 

أضاف بدران في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن تلك الإجراء من قبل الدولة حضاري، ويضاف لإنجازات الدولة المصرية فى تعزيز مناعة قطاع عام من المواطنين، و يساهم فى استئناف عملية التعليم و عدم تراجعها أمام زحف فيروس كورونا الذى عطل التعليم فى العالم أجمع.

 

استخدام الكمامة

التطعيمات في المدارس

أوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالفيروس، لكنهم قادرون على  نشر العدوى بين ذويهم والمجتمع بصور خطيرة، موضحًا أن

التطعيم لا يغني عن الاستمرار فى استخدام الكمامة فى الأماكن العامة والمزدحمة، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية.

 

 أعضاء المنظومة التعليمية

جدير بالذكر قال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم البدء في عملية التطعيم ضد كورونا فوق سن 18 عاماً، وكل من له صلة بالعملية التعليمية، وستكون عملية التطعيم لكل هذه الفئات تطعيما إجباريا وسيشمل كل أعضاء المنظومة التعليمية حتى سائق السيارة الذي يصل بالأغذية إلى المدارس سيحصل إجباريا على اللقاح، وسيكون التحليل إلزامي لاستمرار هذه المعلمين والأساتذة في عملية التعليم.