رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد إعلان السيسي.. طرح العاصمة الإدارية فى البورصة يغير ثقافة الادخار

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

 قالت حنان رمسيس  خبير أسواق خبير إن طرح شركة العاصمة الإدارية فى البورصة قريبًا بنحو 100 مليار جنيه خطوة لتحويل الاقتصاد بالكامل إلى اقتصاد حر تتخارج الدولة من جزء منها، لصالح  المواطنين من خلال طرح الشركات في البورصة.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) السيسي: طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة قريبًا بـ 100 مليار جنيه

 

وأضافت أن هذه الخطوة تسهم  في العمل على تنمية  موارد الدولة، وتعظيم  من دور أسواق المال، ويعمل على تغيير ثقافة الاستثمار لدي الأفراد من الإدخار البنكي إلى الاستثمار في البورصة.

كما أشارت إلى أن ذلك  يتيح استخدام الموارد الاستخدام الأمثل وهي الفكرة التي تحاول القيادة السياسية ترسيخها في المجتمع، من خلال الشمول المالي، وميكنة الاقتصاد للحد من المحسوبية، والفساد الإداري.

 

وأوضحت أن تحويل العاصمة الإدارية إلى شركة مساهمة لطرح حصة منها في البورصة يحقق الهدف الذي يتعلق بزيادة المنتج وهو الشركات المقيدة،لزيادة عمق واتساع السوق، في استراتيجية التطوير الذي تشهده منظومة سوق المال، والتي شملت مؤخرًا مرجعية احتساب أسعار الإغلاق، تطوير القطاعات، ومراجعة المؤشرات.

 

كما أوضحت أن الخطة الزمنية

لقيد وطرح الشركات في سوق الأسهم تمثل ميزة تنافسية للسوق المحلية، إذ تعمل على استقطاب شرائح وفئات جديدة لسوق المال.

 

 كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أشار خلال كلمته اليوم أثناء افتتاح عدد من المشروعات السكنية بمدينة بدر إلى أن هناك مخططًا لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة خلال الفترة المقبلة، موضحًا:"عاملين حسابنا العاصمة تدخل البورصة في أقرب فرصة ..  الملاءة المالية الموجودة في صندوق الشركة 100 مليار جنيه.. نتحدث عن أموال سائلة تصل لـ 100 مليار جنيه لشركة العاصمة الإدارية".

أتصور أنه خلال العامين القادمين بعد طرح شركة العاصمة  في البورصة أصول الشركة تتجاوز 3 و 4  تريليون جنيه.. وهذا  ينطبق على العلمين ومدن أخرى".

 

حنان رمسيس  خبير أسواق خبير