رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) قوات الاحتلال تطلق قنابل الصوت تجاه المصلين وتعتدي عليهم بالخليل

 الاحتلال يطلق قنابل
الاحتلال يطلق قنابل الصوت تجاه المصلين بالخليل

 عرضت فضائية "الغد"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لقنابل الصوت تجاه المصلين الفلسطينين عقب صلاة الجمعة أثناء خروجهم من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل التي تقع بالضفة الفربية في فلسطين.

اقرأ أيضًا: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 مواطنًا من الضفة الغربية

وأظهر الفيديو اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصليين الفلسطينين الذين تراجعوا لتجنب تلك الهجمات، موضحًا أن الفلسطينين اعتمدوا على رشق الحجارة ضد قوات الاحتلال، جاء ذلك وسط هتافات " الله أكبر" .

 وفي سياق متصل قال مدير الأوقاف، جمال أبو عرام إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز وأغلقت مداخل الحرم عدة، وأخرجت المصلين من ساحاته، مؤكدًا الرفض القاطع للمخططات الصهيونية، مشيرًا إلى أن الاحتياجات ستتواصل ولن يتم السماح لقوات الاحتلال بالمساس للحرم.

 قامت قوات الاحتلال بمحاصرة المسجد بمئات من الجنود، بالإضافة إلى غلق طرقات عدة لمضايقة المواطنين الذين حضروا للصلاة.

 

 ويقدر تعداد المصلين في المسجد الإبراهيمي لهذا اليوم ب 20 ألفًا من المصلين.

جاء ذلك عقب قرار مديرية أوقاف الخليل، أمس الخميس، بغلق جميع المساجد في المدينة وأداء صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف للدفاع عنه في وجه المخططات الإسرائيلية الأخيرة. وناشدت المديرية -في بيان- الفلسطينيين الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف لحمايته، في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الحرم مع سعي الاحتلال للاستيلاء

على ساحاته وتنفيذ مخططات تهويدية داخله.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، الأربعاء الماضي، الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة الحرم الإبراهيمى الشريف فى مدينة الخليل، والمتمثلة بتغيير معالم الحرم عبر إقامة مصعد خارجى يستولى على مساحات جديدة من أرض الوقف الإسلامي.

وشدد رئيس وزراء فلسطين -فى بيان- على أن الانتهاكات الإسرائيلية تشكل مسًا خطيرًا بمعالم الحرم الشريف واعتداء على حرية العبادة فيه باعتباره مسجدا خاصا بالمسلمين فقط ولا يحق لغيرهم منازعتهم عليه.

وطالب المجتمع الدولى بالتحرك بشكل عاجل للتصدى لهذه الانتهاكات، ووقف العمل فى الحرم داعيًا المؤسسات الحقوقية الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية باعتبار أن الحرم الشريف وضع على لائحة التراث العالمي.

هذا وقد اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، بعد ظهر الأربعاء الماضي، على المصلين فى المسجد الإبراهيمى الشريف بمدينة الخليل، واعتقلت مواطنة وشاب بعد الاعتداء عليهم بالضرب.