رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كازاخستان تسجل 7 آلاف و657 إصابة جديدة بكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 سجلت السلطات الصحية في جمهورية كازاخستان، 7 آلاف و657 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 656 ألفا و777 حالة.

 

اقرأ أيضا:

كازاخستان تُسجل 94 إصابة جديدة بكورونا 

 

وذكرت وزارة الصحة الكازاخية - في بيان نقلته وكالة أنباء "كازينفورم" الكازاخية، اليوم الأربعاء - أن البلاد سجلت في الوقت ذاته 7 آلاف و521 حالة شفاء تام من المرض، ليرتفع إجمالي حالات التعافي في البلاد إلى 540 ألفا و850 حالة.

 

وأضافت الصحة الكازاخية، أن عدد مرضى كوفيد الذين يخضعون للعلاج بلغ حتى الآن 112 ألفا و843 مريضا، منهم 30 ألفا و633 حالة تتلقى العلاج داخل المستشفيات، مشيرة إلى أن العاصمة الكازاخية (نور سلطان) لا تزال من بين 16 مدينة في البلاد بقيت في "المنطقة الحمراء" بسبب تفشي فيروس كورونا بها بشكل كبير.

 

أما على صعيد اللقاحات المضادة للجائحة في الدولة الواقعة بوسط قارة آسيا، فقد أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم أن 5 ملايين و879 ألفا و16 شخصا في البلاد تلقوا حتى الآن الجرعة الأولى منها، في حين حصل

أكثر من 4 ملايين شخصا على الجرعتين.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 204 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات 31ر4 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 204 ملايين و28 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لأربعة ملايين و314 ألف حالة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها حول العالم يقترب من 5ر4 مليار جرعة.

جدير بالذكر أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.