رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد وفاتهما بـ "كورونا".. مواقف أسرية وفنية مميزة جمعت رجاء الجداوي و سمير غانم

سمير غانم ورجاء الجداوي
سمير غانم ورجاء الجداوي

يصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنانة القديرة، رجاء الجداوي، التي رحلت عن عمر يناهز 85 عاماً، إثر مضاعفات فيروس كورونا، وكان رحيلها أثر حزين على الوسط الفني بأكمله، وتركت إرث فني ضخم يخلد ذكراها إلى الأبد.

اقرأ أيضًا..فيديو.. ثنائيات رجاء الجداوي وعادل إمام المسرحية والسينمائية

وبعد الخسارة الكبيرة للفن المصري والعربي برحيل سمير غانم في مايو الماضي، بسبب مضاعفات كورونا أيضًا، نجد أن هناك أعمال فنية، ومواقف أسرية جمعت بين الراحلين، بداية من فيلم "أزواج طائشون" في 1976، و مسلسل "شربات لوز"، وختاماً مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي"، التي جسدت فيه دور زوجته، وكان آخر عمل فني جمع بينهما، وأثنى الجمهور على ثنائيتهما المضحكة العفوية.

 

رجاء الجداوي وسيمر غانم من مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي

 

اقرأ ايضًا..بصورة مؤثرة.. إيمي سمير غانم تحيي الذكرى الأولى لرحيل رجاء الجداوي

تفاصيل مؤثرة عن العلاقة الأسرية بين رجاء الجداوي وسمير غانم.

وتحدثت ابنتها السيدة أميرة مختار  في تصريحات صحفية سابقة، عن علاقتها القوية بأسرة سمير غانم منذ الصغر التي وصفتها بالـعائلة الكبيرة، حيث كانت الجداوي على اتصال يومي بالفنانة دلال عبد العزيز في الصباح للحديث عن يومياتهما، وعندما يتواجد سمير غانم بجانبها كانت تحرص للحديث معه والإطمئنان عليه، وامتدت تلك العلاقة القوية للأبناء، حيث ترتبط أميرة بعلاقة صداقة قوية بـ دنيا وإيمي، وعلى اتصال دائم معهم .

وتناولت أميرة موقف طريف جمعها بالراحل سمير غانم في حفل زفافها، حيث قال لها ضاحكاً" مش عايزه تقومي تجري.. يلا نجري مع بعض، هو ده الوقت المناسب يلا يلا".

وختمت أميرة حديثها عن علاقة والدتها بسمير، أنها كانت

حريصة على مناداته بـ "سمورة"، وهو كان يلقبها بـ "عزاء الجداوي"، لحرصها الدائم على تقديم واجب العزاء، حيث كانت تجيبه على ذلك اللقب"بتقوله بص يا سمير طول ما احنا اللي بنعزي مفيش مشكلة المهم ميتعزاش فينا.. الله يرحمه ويحسن إليه ويجمعهم في الجنة مع بعض".

أثر وفاة رجاء الجداوي على سمير غانم 

يذكر أن الراحل سمير غانم، تأثر كثيرًا بخبر وفاة الجداوي، حيث فقط القدرة على الكلام وظل يبكي، وفقاص لحديث سابق لدلال عبد العزيز على أحد القنوات التلفزيونية.

رجاء الجداوي وسمير غانم

تفاصيل رحيل رجاء الجداوي

رحلت الجداوي في 5 يوليو 2020 نتيجة مضاعفات كورونا، التي أُصيبت به في رمضان أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان، فنقلت إلى أحد مستشفيات العزل في محافظة الإسماعيلية وبقيت تحت العلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، وخلال الأيام الأخيرة لها تدهورت حالتها الصحية إلى أن اعلنت ابنتها خبر وفاتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"

اقرأ أيضًا..(في ذكرى وفاتها).. بوسي شلبي عن رجاء الجداوي: وحشتيني يا أغلى الناس