رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قناة صدى البلد تبرز احتفالية حزب الوفد بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)

بهاء الدين أبوشقة
بهاء الدين أبوشقة

أبرز برنامج "حقائق وأسرار"، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، احتفالية حزب الوفد بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو والتي عقدت مساء الثلاثاء الماضي بمقر الحزب الرئيسي في الدقي.

 

فيبي فوزي: السيسي انحاز لكل فئات المجتمع منذ اليوم الأول

 

وانطلق الحفل برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، ووكيل أول مجلس الشيوخ، بمناسبة مرور 8 سنوات على ثورة 30 يونيو، بحضور كبار الشخصيات العامة ورجال الدولة والإعلام، وممثلي الأحزاب وأعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، وأعضاء الهيئة البرلمانية في مجلسي الشيوخ والنواب، وقيادات وأعضاء حزب الوفد.

 

وحضر الاحتفالية كل من الدكتورة فيبى فوزى، وكيل مجلس الشيوخ، والنائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، والشيخ جابر طايع يوسف، وكيل أول وزارة الأوقاف، والإعلامى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، والإعلامى توفيق عكاشة، وفؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، وممثلو الأحزاب وأعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد، وأعضاء الهيئة البرلمانية فى مجلسى الشيوخ والنواب، وقيادات وأعضاء حزب الوفد.

 

ووجه المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، تحية خالصة من القلب فى هذا الجمع الوطنى الذى يمثل شعب مصر العريق الأبى الحر فى بيت الأمة، بيت الوطنية المصرية الذى تمتد جذوره إلى ما يربو على 100 عام، قائلاً: «نحتفل جميعاً بهذا العيد الوطنى، وهو ثورة 30 يونيه، الثورة التى أذهلت العالم، والتى هى بحق ثورة شعبية حقيقية، شاركت فيها كل القوى المصرية من أجل إنقاذ مصر، إنقاذ هذا الوطن الغالى العزيز، ثورة خرجت بلا مطالب سوى مطلب واحد وهو إنقاذ هذا الوطن».

 

فيما قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن حزب الوفد يفتح أبوابه دائمًا للجميع، خاصة في الأزمات التي يمر

بها المجتمع المصري، لذا كان عن قُرب دائمًا، يحتضن القوى السياسية في هذا المكان ليسجل المواقف التاريخية التي دوّنها التاريخ.

 

ووصف محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ذكرى ثورة 30 يونيو بالذكرى الخالدة في عقولنا وفكرنا وحياتنا ومستقبلنا، قائلًا: "إن كان أجدادنا رسموا الحضارة القديمة التي نفتخر بيها اليوم، فسيفتخر أحفادنا بثورة الشعب المصري التي حماها الجيش المصري ورجال الشرطة البواسل".

 

 

فيما أكدت الدكتورة فيبي إنه عندما نتحدث عن ثورة 30 يونيو يجب أن نتحدث عن الجمهورية الجديدة التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي قيامها قبل أشهر قليلة، مشيرة إلى أن البذور الحقيقة لهذه الجمهورية تم غرسها يوم الثلاثين من يونيو ٢٠١٣ وما نعيشه الآن ليس إلا ثمرة هذا الغرس الذي أنتج ملامح مختلفة لكل أوجه الحياة في مصر.

 

موضوعات ذات صلة:

بالصور.. انطلاق احتفالية ثورة 30 يونيو في بيت الأمة

فى احتفال الوفد بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيه.. أبوشقة : ثورة 30 يونيه أنقذت مصر وأذهلت العالم

مصطفى بكري: التاريخ الحقيقي لثورة 30 يونيو سوف يُخلد في صفحات من نور

محمد أبو العينين: ثورة 30 يونيو خالدة وطموح السيسي غير مسبوق