رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. وزير النقل: منع مرور الميكروباص على الدائري عند تشغيل الأتوبيس الذكي

الطريق الدائري
الطريق الدائري

قال المهندس الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن لن يتم السماح بمرور الميكروباص على الدائري عند  تشغيل الاتوبيس الذكي، مضيفا أن أنه سيتم إزالة 2000 منزل لتوسعة الطريق الدائري.

 

اقرأ أيضا فيديو.. ضحية تحرش العمرانية: "المتهم اعتدى عليا بألفاظ خادشة للحياء"

وأضاف كامل الوزير، في حوار مع الإعلامي أحمد موسى،  خلال  برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن بعض قائدي النقل الثقيل يسيرون في الاتجاه المخالف ويتسببون في حدوث كوارث، مؤكدا  أن المعتدين على أملاك الدولة في حرم الدائري سيتم تعويضهم عن المباني فقط.


وأشار إلى المهندس  كامل الوزير وزير النقل، إن 2 مليون عامل ومهندس وفني مصري يقومون بتنفيذ مشروعات وزارة النقل، مضيفا أنه يتم إنفاق تريليون و600 مليار جنيه على مشروعات وزارة

النقل فقط.

 

وأوضح وزير النقل  أن نسبة الإشغال في قطارات الصعيد تتجاوز 120% وتصل إلى 200% في الأعياد، مشيرا إلى أن القطار الكهربائي أسرع وأكثر حمولة وأقل تلوثا للبيئة.

 

وأضاف : "درسنا الأماكن التي تحتاج إلى القطار الكهربائي السريع"، مشيرا إلى  أن القطار السريع من السخنة إلى العلمين يخدم تجمعات سكنية في السخنة والسويس.


وتابع الوزير، أن دراسات القطار السريع من السخنة للعلمين بدأت منذ عام 2015، لافتا إلى أن شركات مصرية تعمل في القطار الكهربائي السريع.