رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العدل الأمريكية تسترد 63.7 بيتكوين دفعت في هجوم فدية Colonial Pipeline

هجوم فدية Colonial
هجوم فدية Colonial Pipeline

استعادت وزارة العدل الأمريكية جزءًا من فدية كولونيال بايبلاين التي دفعتها الشهر الماضي لاستعادة الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها بعد أن تم حظرها من قبل عصابة دارك سايد.

 

تقول الوكالة إنها صادرت 63.7 بيتكوين، بقيمة 2.3 مليون دولار تقريبًا عندما نفذت الإجراء، من خلال تتبع العملة المشفرة من خلال دفتر الأستاذ العام للبيتكوين، يمثل المبلغ أكثر من نصف ما يقرب من 75 Bitcoins Colonial Pipeline المدفوعة للمجموعة (انخفضت قيمة العملة المشفرة منذ مايو).

 

أوضحت وزارة العدل أنها حصلت على المفتاح الخاص للمحفظة التي استخدمها المتسللون لتخزين العملة، لاسترداد الأموال، اتخذت الحكومة الفيدرالية إجراءات قانونية ضد بورصة أو محفظة وصاية لديها خوادم في شمال كاليفورنيا.

 

رصدت alwafd.news أن الهجوم أدى إلى

نقص الوقود في أجزاء من الساحل الشرقي وجنوب الولايات المتحدة، بعد الحادث وأمر تنفيذي من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصدرت إدارة أمن النقل التابعة لوزارة الأمن الداخلي (TSA) إرشادات أمنية إلكترونية إلزامية لجميع شركات خطوط الأنابيب، بموجب التوجيه ، يُطلب منهم تعيين مسؤول للأمن السيبراني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

يجب عليهم جميعًا الإبلاغ عن جميع الحوادث، بما في ذلك أي مشكلات محتملة، إلى وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA).