رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مدعومة بضعف الدولار.. أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها خلال 4 أشهر

الذهب العالمي
الذهب العالمي

 واصلت أسعار الذهب العالمى ارتفاعاتها خلال تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل أعلى مستوى لها خلال الأربعة أشهر الأخيرة، وجاء ذلك الارتفاع نتيجة تراجع أسعار الدولار الأمريكى، وتزايد الضغط التضخمي.

 

اقرأ أيضًا ننشر أسعار الذهب اليوم الإثنين 24 مايو

 

 فيما ارتفعت أسعار الذهب بنسبة بلغت نحو 0.2٪ ليصل إلى 1883.12 دولار للأوقية، وفي الأسبوع الماضي، سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها منذ 8 يناير بنحو 1889.75 دولار.

 

 وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 % لتصل إلى 1883.40 دولار للأوقية، وقالت مارجريت يانج، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX: «ظل مؤشر الدولار الأمريكي ضعيفًا نسبيًا، كما أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمي من الولايات المتحدة وأوروبا قد رفع بالفعل احتمالات التضخم في الأشهر المقبلة».

 

 وأضافت يانج: «الانزلاق الأخير في العملات المشفرة عزز أيضًا جاذبية الذهب كأصل استثماري بديل، كما أن الزخم الصعودي للذهب قوي للغاية ومن المرجح أن يتحدى المستوى النفسي الرئيسي عند 1900 دولار في الأيام المقبلة".

 

 ذكرت رويترز أن الدولار  وقف بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل عودة اليورو والعملات الأوروبية الأخرى، مما يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى.

 

 أثار ارتفاع مخاطر التضخم في الولايات المتحدة مخاوف الأسواق بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المستهلكين وانتعاش نشاط المصانع، مما رفع جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم.

 

 وارتفعت مقتنيات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم

بالذهب في العالم، بنسبة 0.6٪ إلى 1042.92 طن يوم الجمعة الماضى، كما قام المضاربون برفع صافي مراكز الشراء الخاصة بهم في ذهب كومكس في الأسبوع الماضى في يوم الثلاثاء الموافق 18 مايو.

 

وللمزيد من الإسهام في حركة الذهب ، هبطت عملة البيتكوين بنسبة 13٪  أمس الأحد ، مما أدى إلى انخفاضها بنسبة 50٪ تقريبًا عن أعلى مستوى لها في العام بعد أن كثفت بكين جهودها للقضاء على تعدين وتداول البتكوين.

 

يبدو الذهب الفوري محايدًا في نطاق من 1875 دولارًا إلى 1893 دولارًا للأونصة ، وقد يشير الهروب إلى اتجاه ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

 

ارتفع البلاديوم بنسبة 0.4٪ إلى 2794.18 دولارًا للأونصة ، وارتفع الفضة 0.7٪ إلى 27.71 دولارًا ، وارتفع البلاتين بنسبة 0.1٪ إلى 1167.99 دولارًا.

كلمات ذات صلة

سعر الذهب الان

سعر الذهب مباشر

كم سعر الذهب اليوم

توقعات أسعار الذهب

سعر الذهب في السعودية اليوم