رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جوجل وكوالكوم تسهلان تحديثات واجهة برمجة التطبيقات للشبكة العصبية على أندرويد

كوالكوم Qualcomm
كوالكوم Qualcomm

في العام الماضي، بدأت Qualcomm في طرح أولى شرائحها لهواتف Android التي تدعم برامج تشغيل GPU القابلة للترقية لتحسين الأداء، لذا فهي تفعل الآن شيئًا مشابهًا للذكاء الاصطناعي على الجهاز والتعلم الآلي.

 

يشير Droid-Life إلى أنه خلال Google I / O، أعلنت جوجل وكوالكوم عن برامج تشغيل API للشبكة العصبية قابلة للتحديث، تمثل نموذجًا جديدًا سيتم طرحه جنبًا إلى جنب مع Android 12.

لمزيد من الأخبار من قسم التكنولوجيا بموقع الوفد الإلكتروني اضغط هنا

تحديثات NN API

على الرغم من أن برامج تشغيل NN API يتم تحديثها عادةً جنبًا إلى جنب مع تحديثات نظام التشغيل الرئيسة، فإن الشركات تقول الآن إنها يمكن طرحها بسرعة عبر خدمات Google Play والأفضل من ذلك، ستكون التحديثات متاحة للشرائح القديمة والإصدارات المتعددة من Android.

 

في عرض تقديمي I / O حول التطورات في التعلم الآلي، قال مطورو Google إن واجهة NN API يمكن أن تعزز الأداء كما لو أن الهاتف يحتوي على مركزين إضافيين لوحدة المعالجة المركزية، بينما يستخدم طاقة أقل ويولد حرارة أقل، أشارت Qualcomm إلى

Google Assistant و Google Maps كأمثلة للتطبيقات التي تستخدم معالجة AI على الجهاز ويمكن أن تستفيد من التعديلات، في الفيديو، أظهروا أيضًا كيف يدعم التعلم الآلي على الجهاز ميزات مثل الترجمة الحية أو الاستبدال التلقائي للخلفية.


بالنسبة للمطورين، تتمثل الميزة في وجود واجهة برمجة تطبيقات واحدة بها تحديثات منتظمة يمكنهم استهدافها عبر إصدارات متعددة، وإذا انضمت شركات تصنيع شرائح أخرى إلى البرنامج، فسيتم توسيع مدى الوصول أكثر، بالنسبة للمستخدمين، يجب أن نكون قادرين على الحصول على تطبيقات أصغر تعمل بشكل أفضل ولا تستنزف البطارية للقيام بأشياء مثل التعرف على الصوت أو الوجه، مع عدم تحميل بياناتك مرة أخرى إلى الخادم، مما يؤثر على خصوصيتك.