رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عائشة بن أحمد وجه تونسي يتألق في سماء القاهرة

الفنانة التونسية
الفنانة التونسية عائشة بن احمد

عائشة بن أحمد فنانة تونسية، تصدرت محركات البحث العالمية جوجل في مصر والدول العربية، بعد أن أشادة إسلام إبراهيم، أحد أبطال مسلسل بـ" 100 وش"، بالفنانة التونسية عائشة بن أحمد.

 

اقرأ أيضًا.. عائشة بن أحمد تعكس فخامة التراث التونسي في "لعبة نيوتن" (صور)

 

ونشر الفنان إسلام إبراهيم صورة لـ«عائشة بن أحمد» عبر حسابه الرسمي على فيسبوك وكتب عليها: «هو الصيف كدة موسم الفاكهة»، ليوافقة الرأي الفنان مصطفى درويش، الذي كتب تعليقا «القمر دي».

عائشة بن أحمد

وأصبحت الفنانة عائشة بن أحمد حديث الجمهور، بعد تلقت اشادات كثيرة على دورها في مسلسل لعبة نيوتن، بشخصية أمينة التى أثارت جدلًا كبيرًا على السوشيال ميديا، مُشيدين بأدائها المميز، وإطلالتها الجمالية الناعمة، بالإضافة إلى حرصها على اختيار ملابس من التراث التونسي، والظهور بها خلال المسلسل.

الفنانة التونسية عائشة بن أحمد

 

نشأة الفنانة عائشة بن أحمد

ولدت الفناة عائشة بن أحمد يوم 7 فبراير عام 1989، بدأت مشوارها الفني من خلال انضماها إلى فرقة رقص تترأسها سهام بالخوجة، ثم حصلت بعدها على شهادة الباكالوريا في الفنون.

 التحقت عائشة بن احمد بمدرسة الفنون والديكور في تونس، وحصلت على دبلوم في الفنون والجرافيك والإعلان، وبعدها عملت كمصممة في وكالة خاصة بالأحداث والمناسبات قبل أن يلاحظها المخرج نوري بوزيد ويكتشف موهبتها

في التمثيل.

عائشة بن أحمد

 اشتهرت عائشة بن أحمد بأدوارها الأولى خصوصا في فيلم "بعد ظهر الخميس"، وفي عام 2010 حصلت على دور في فيلم "حكايات تونسية"، ثم شاركت بعدها في فيلم سوري بإسم "صديقي الأخير".

 

في 2011 احتلت المركز الثاني خلال استفتاء لموقع "Trocadéro" الإلكتروني حول أجل 10 سيدات تونسيات، وشاركت 2012 في مسلسل "من أجل عيون كاترين" في دور نادية للمخرج حمادي عرافة والسيناريست رفيقة بوجدي، بجانب فتحي الهداوي ووحيدة الدريدي.

 

ظهرت الفنانة التونسية عائشة بن احمد في الأعمال المصرية من خلال مسلسلي ألف ليلة وليلة (2015) وشهادة ميلاد (2016)، فيما ظهرت لأول مرة في السينما المصرية في 2017 من خلال فيل الخلية للمخرج طارق العريان في دور "نهى" رفقة أحمد عز، وفي 2018 قدّمت مسلسل نسر الصعيد مع محمد رمضان.

tags ذات صلة