عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعيين رئيس جديد لـ TikTok من الشركة الأم

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

TikTok لديه رئيس تنفيذي جديد، أعلنت الشركة اليوم أن شوزي تشيو، المدير المالي الحالي للشركة الأم ByteDance، سيتولى قيادة العملية الدولية من الرئيسة المؤقتة فانيسا باباس، التي ستتولى الآن منصب مدير العمليات.

 

قبل عمله الحالي في ByteDance، أمضى Chew ما يقرب من ست سنوات في شركة Xiaomi لتصنيع الهواتف الصينية، حيث كان المدير المالي والرئيس الدولي للشركة.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة ByteDance Yiming Zhang في بيان: "فريق القيادة من Shou و Vanessa يمهد الطريق للنمو المستدام، يجلب Shou معرفة عميقة بالشركة والصناعة، حيث قاد فريقًا كان من بين أوائل المستثمرين لدينا، وعمل في قطاع التكنولوجيا لمدة عقد من الزمان، وسيضيف العمق إلى الفريق، مع التركيز على المجالات بما في ذلك حوكمة الشركات و مبادرات الأعمال مصطلح".

 

حقيقة تعيين ByteDance لأحد مسؤوليها التنفيذيين لقيادة الشركة تقول الكثير عن مشاعرها بشأن مستقبل TikTok في الولايات المتحدة، قبل أقل من نصف عام، بدا أن هناك احتمالًا حقيقيًا للغاية أن أيامها في البلاد معدودة، قد تتذكر أن الرئيس السابق دونالد ترامب أمر ByteDance ببيع التطبيق إلى

شركة أمريكية جدًا أو ترى أنه محظور من متاجر التطبيقات الأمريكية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

 

في البداية، بدا أن TikTok ستهبط في Microsoft فقط لكي ترفض ByteDance عرض الشركة ولكي يوافق ترامب على البيع إلى Walmart و Oracle (نفس Oracle التي تخضع الآن للتدقيق بسبب تعاملاتها في الصين)، ولكن بعد ذل ، مثل أشياء كثيرة مع إدارة ترامب، أخذ الوضع منعطفًا غريبًا تلو الآخر، لم يتم الانتهاء من الصفقة أبدًا، ومرت مواعيد نهائية متعددة دون حدوث أي شيء.

 

في مرحلة ما، زعمت TikTok أن الإدارة كانت تخيفها، ثم خسر ترامب انتخابات 2020  وجاء الموعد النهائي الأخير في الرابع من ديسمبر وذهب دون بيع أو حظر في الأفق.