رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السفير كريستيان برجر يشكر محافظ القاهرة على الاهتمام ببعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

سفير الاتحاد الأوروبي
سفير الاتحاد الأوروبي ومحافظ القاهرة

أكد السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة أن الاتحاد الأوروبي ومصر شريكين وثيقين ويتمتعان بصداقة طويلة الأمد وعلاقات قوية في العديد من المجالات، موجهًا الشكر لمحافظ القاهرة على الاهتمام الذي تلقاه بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة  وكذلك الـ 27 سفارة للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي وتوفير كافة الخدمات لها .

 

جاء ذلك خلال استقبل محافظ القاهرة للسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون وتنمية الشراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين في شتى المجالات.

 

وأضاف السفير كريستيان برجر أن الاتحاد الأوروبي يتعاون بشكل وثيق مع القاهرة من خلال مشروعات وبرامج الاتحاد الأوربي التي يتم تنفيذها بالمحافظة مثل مشروع تطوير منطقة مقابر المماليك بجوار مسجد السلطان المملوكي قايتباي .

 

واستعرض السفير كريستيان برجر عدد من الأفكار والمبادرات التي تطبق

في المدن الأوروبية لحث المواطنين على ترك سياراتهم واستخدام وسائل بديلة كالدراجات وحافلات النقل الجماعي أو المشي لخفض معدلات التلوث وتخفيف حدة التكدس المروري.

 

وفى نهاية اللقاء دعا محافظ القاهرة سفير الاتحاد الأوربي للقيام بجولة للتعرف على أهم المشروعات الجاري تنفيذها فى القاهرة في أى وقت يختاره .

 

كما دعا سفير الاتحاد الأوربي محافظ القاهرة للمشاركة فى المؤتمر الدوري الذي يقيمه الاتحاد فى سبتمبر القادم لبحث وسائل تطوير منظومة النقل وتخفيف آثارها على البيئة مقدمًا له هدية تذكارية مصنوعة من الألبستر المصري .