عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دراسة: اتباع نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي يعزز الوظائف المعرفية مع التقدم في العمر

أوضحت نتائج دراسة أجريت في جامعة إدنبره في اسكتلندا أن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي المتوسطي المليء بالخضروات والفواكه والفاصوليا والحبوب الكاملة والدهون الصحية، يتمتعون بوظائف معرفية أفضل عند تقدمهم في السن وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضًا.. 6 فوائد مذهلة لإتباع حمية البحر الأبيض المتوسط

ولإجراء الدراسة استجوب الباحثون مجموعة مؤلفة من أكثر من 500 شخص من كبار السن بعمر 79 عاماً، حول عاداتهم الغذائية، وتم إعطاؤهم سلسلة من تحديات الذاكرة والتفكير لاختبار مهارات التفكير لديهم ، وتم إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي على أكثر من 350 شخصاً منهم لجمع البيانات حول هياكل أدمغتهم وتشكيل نموذج إحصائي للمقارنة.

وأوضحت النتائج أن أولئك الذين اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط وتناولوا الكثير من الخضروات الورقية والقليل من اللحوم الحمراء خلال مراحل مختلفة من حياتهم، تمتعوا بمقدرات ذهنية أفضل مقارنة بغيرهم.

ويشمل نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي على الكثير من الخضار والفواكه والفاصولياء والحبوب الكاملة والكثير من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون ، كما يحتوي على كميات معتدلة من الأسماك وبعض الدجاج ومنتجات الألبان والقليل من السكر والقليل من اللحوم الحمراء.