رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جنرال موتورز تخطط لبيع السيارات الكهربائية حصريًا بحلول عام 2035

جنرال موتورز لا تخطط فقط لكهربة العديد من سياراتها في السنوات المقبلة - إنها تتخلى عن محركات الاحتراق تمامًا، كما ذكرت CNBC، كشفت جنرال موتورز عن خطط للتخلص تمامًا من انبعاثات العادم من "المركبات الخفيفة" الجديدة بحلول عام 2035.

 

في حين أن هذا يوفر من الناحية الفنية فتحة للهيدروجين وما شابهها من المحركات ذات الانبعاثات الصفرية، فإن عملاق السيارات الأمريكي يصنع من الواضح أنها تريد مستقبلًا كهربائيًا بالكامل، إذا كنت تتسوق لشراء سيارة مجموعة جنرال موتورز في عام 2035، فستكون EV.

 

هذه الخطوة جزء من خطة أكبر لتصبح محايدة للكربون بحلول عام 2040، باستخدام أهداف قائمة على العلم لجهودها، يتضمن ذلك الانتقال إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة في جميع

أنحاء العالم بحلول عام 2035 (في الولايات المتحدة بحلول عام 2030) واستخدام تعويضات الكربون باعتدال عندما لا تتمكن من تقليل إنتاج ثاني أكسيد الكربون.

 

يأتي الهدف الجديد جنبًا إلى جنب مع مقدمات EV الأخيرة والقادمة، بما في ذلك ملصق ملصق Hummer EV، ومسامير Chevy الجديدة وكاديلاك Celestiq، تعتزم جنرال موتورز حتى الآن تقديم 30 مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2025، وتأمل أن تكون معظم سيارات كاديلاك أو جميعها تعمل بالكهرباء بحلول عام 2030.