رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استمتع بساندوتشك المفضل بدون خبز.. 8 خضراوات بديلة للعيش الفينو

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك أو التحكم في نسبة السكر في الدم أو مجرد تنظيم نظامك الغذائي ، فقد يكون الخبز محفزاً للطعام، ناهيك عن السكريات المضافة والسعرات الحرارية الفارغة، ولكن إذا كان الخبز يفسد عليك خطتك الغذائية الصحية ، فعليك أن تستبدل الخبز بالبدائل الصحية مثل الخضروات، لتحصل علي أطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، وفقاً لما ذكره موقع everydayhealth.

 

اقرأ أيضًا .. بدائل صحية و شهية للأطعمة عالية السعرات الحرارية

 

البطاطا الحلوه

إذا كنت من محبي شطائر الإفطار ، فإحتفظ بهذه الطريقة البسيطة في صندوق الوصفات ، ببساطة قوم بدهن حلقات البطاطا الحلوة بزيت الزيتون والقرفة والملح وإخبزها لمدة 25 دقيقة قبل إضافة الطبقة التي تختارها. تمتزج النكهة الحلوة جيداً مع لحم الديك الرومي المقدد والبيض والخضروات والجبن.

 

 

الكابوتشي

تعتبر أوراق الكابوتشي المفضلة منذ فترة طويلة لمن يتناولون الطعام الخالي من الجلوتين ، وتحتوي على سعرات حرارية لا تذكر وقوام شهي يجعلها مثالية للتحميل مع إضافات السندويتشات والبرجر، وهو يعد بديلاً عن الخبز ذا السعرات الحراريه المرتفعه .

 

 

الباذنجان

تشكل شرائح الباذنجان المشوي بديلاً آخر قوياً ولذيذاً للخبز، قم بإستخدمه لإضفاء لمسة صحية على الجبن المشوي عن طريق دهنها بالجبن وتغطيتها بالفلفل الأحمر المحمص والسلمون المدخن.

 

 

الطماطم

قد تفكر في الطماطم كشخصية داعمة عند صنع أي وجبه ، ولكن يمكن أن تلعب الطماطم دور البطولة و إستبدال الخبز بها ، مثل صنع ساندوتشات البرجر بها ،فما عليك سوى إخراج البذور منها وشوي أنصاف الطماطم قليلاً قبل أن تدهنها بالصوص المفضل لديك و تضع قطع البرجر اللذيذه .

 

 

الفلفل الأحمر

يضيف الفلفل الحلو الملون قرمشة لذيذه للساندويتش المفضل لديك ، ناهيك عن زيادة كبيرة من فيتامين سي ، مقابل 24 سعرة حرارية فقط ، قم بتقديم طبقاً من السندويشات بإستخدام مجموعة متنوعة من الفلفل الأحمر والأصفر والبرتقالي لإضفاء لمسة مبهجه علي وجباتكم الشهيه.

 

 

الخيار

يوفر الخيار المرطب طريقة رائعة للإستمتاع بسندويشاتك المفضلة كسلطة الدجاج والتونة مع الحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة ، فتعد الخضروات الطويلة أيضاً بديلاً رائعاً عن الخبز .

 

 

التفاح

تعد شرائح التفاح المتينة بديلاً موفقاً عن الخبز، لما لها من فوائد عديدة مهمه لصحة الإنسان ، فهي تحمي من مرض السكر المزمن وتقوم بخفض مستويات الكوليسترول المرتفعه وغنيه بمضادات الأكسده وقليلة السعرات الحراريه ، وغنيه بالألياف و مليئه أيضاً بالفيتامينات التي يحتاجها الإنسان.

 

 

المشروم

تخلص من خبز البرجر ذا السعرات الحرارية للحصول على قبعات الفطرالمغذية فهو الوعاء المثالي للبرجر الكبير ، ويحتوي على 18 سعر حراري فقط لكل غطاء ، بالإضافة إلى بعض الألياف والبروتينات ، ويقوم بخفض ضغط الدم ومكافحة السرطان وتقوية المناعه .