عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة لزيادة الطول بعد عمر الثلاثين

زيادة الطول
زيادة الطول

بعد أن نصل إلى الثلاثينيات من العمر، يمكننا أن نبدأ، ببطء وبشكل تدريجي في فقدان طولنا وقد يحدث ذلك لعدة أسباب، إما بسبب التآكل الطبيعي للغضاريف المفصلية، أو بسبب أمراض العظام مثل: هشاشة العظام التي قد تؤدي إلى قصر العمود الفقري في هذه الحالة، سيساعدك تناول الأطعمة الجيدة في الحفاظ على طولك من خلال المساهمة في صحة العظام والمفاصل.

على سبيل المثال ، تلعب البروتينات دورًا أساسيًا في الطول والنمو الصحي إلى جانب ذلك، فهي تساعد في تعزيز إصلاح الأنسجة ووظيفة المناعة المغذيات الدقيقة الأخرى، مثل الكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم والفوسفور تشارك أيضًا في صحة العظام، وهو أمر مهم للنمو.

 

الفاصوليا

الفول مغذي للغاية ومصدر جيد للبروتين وتساهم في الطول وتعمل بشكل مشابه للأنسولين ، وهو هرمون ينظم نمو الأطفال، وتحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الحديد وفيتامين ب المركب ، وتحمي الفاصوليا الجسم من فقر الدم ، إلى جانب المساعدة في نمو الأنسجة.

 

الدجاج

غني بالبروتينات والكثير من العناصر الغذائية الهامة الأخرى ، لحم الدجاج ، قد يكون مكملًا رائعًا لنظام غذائي صحي، وغني بفيتامين ب 12 والتوراين ، يساهم الدجاج في تكوين العظام ونموها ، إلى جانب المساعدة في النمو والاحتفاظ بالارتفاع المتطور.

 

اللوز

اللوز مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية للنمو، إلى جانب

إدخال العديد من الدهون الصحية في وجباتنا الغذائية ، فهي غنية بالألياف والمنغنيز والمغنيسيوم وفيتامين E (أحد مضادات الأكسدة القوية).

هل تعلم أن نقص فيتامين (هـ) قد يتسبب في توقف النمو عند الأطفال؟ إلى جانب ذلك ، يمنع اللوز أيضًا تكوين الخلايا الآكلة للعظم ، وهي نوع من الخلايا التي تكسر أنسجة العظام.

 

الأوراق الخضراء

المساحات الخضراء ، مثل السبانخ واللفت والجرجير رائعة عندما نتحدث عن التغذية، فهي غنية بفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين K ، وهي مادة مغذية قد تزيد من كثافة العظام وتساهم أيضًا في النمو والطول وفقًا للأبحاث ، يرتبط تناول الخضر بانتظام بتقليل خطر فقدان العظام بشكل كبير.

 

البيض

البيض حقا قوة مغذية وغني بالبروتينات وفيتامين د ، تناول البيض قد يزيد من امتصاص الكالسيوم ويساعد أيضًا في الحفاظ على صحة العظام وارتفاعها