رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحديد ملاعب مباريات كأس العالم للأندية في قطر

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

تقام المباراة الافتتاحية على استاد أحمد بن علي والمباراة النهائية على استاد المدينة التعليمية، حيث يستضيف ثلاث ملاعب مباريات كأس العالم FIFA 2022™.

سيستضيف استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي وخليفة الدولي مباريات كأس العالم للأندية FIFA 2022™ التي ستقام بقطر في الفترة الممتدة ما بين 1 و11 شباط/ فبراير 2021.

إذ سيستضيف استاد أحمد بن علي المباراة الافتتاحية بين بطل قطر فريق الدحيل وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم الفاتح من فبراير في الساعة 20:30 مساء بالتوقيت المحلي (و18:30 بتوقيت وسط أوروبا)، في حين ستقام المباراة النهائية على استاد المدينة التعليمية يوم 11 شباط/ فبراير في الساعة 21:00 مساء بالتوقيت المحلي.

وقد تم افتتاح استاد أحمد بن علي في 18 كانون الأول/ ديسمبر - الموافق لليوم الوطني لدولة قطر- قبل سنتين بالضبط على استضافة قطر لنهائي كأس العالم FIFA™، في حين تم الكشف عن استاد المدينة التعليمية في حزيران/ يونيو 2020، وأُعيد افتتاح ملعب خليفة الدولي في سنة 2017، وسيستضيف كل من الاستادات الثلاثة مباريات من كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وبالإضافة إلى فريق أوكلاند سيتي الذي سيرفع علم أوقيانوسيا في هذه المنافسة، فقد تأهل

فريق الأهلي كممثل عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفريق بايرن ميونيخ عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إف سي أولسان هيونداي ممثلا عن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، بالاضافة الي أخر المتأهلين فريق تيجرس يو أيه أن أل الذي انضم إلى التشكيلة بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي، في حين سيُحدد نهائي ليبرتادوريس في يناير الفريق القادم من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير/ جانفي في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.

ستوفر الفيفا والبلد المضيف قطر في ضوء جائحة كوفيد-19 كل الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

يتوفر على موقع الفيفا FIFA.com مزيدا من التفاصيل حول كأس العالم للأندية FIFA 2020™